قوات النظام تقتل 3 أشخاص ..بعد محاولة هرب فاشلة من الركبان | The Levant

قوات النظام تقتل 3 أشخاص ..بعد محاولة هرب فاشلة من الركبان

قوات النظام تقتل 3 أشخاص ..بعد محاولة هرب فاشلة من الركبان
قوات النظام تقتل 3 أشخاص ..بعد محاولة هرب فاشلة من الركبان

يغيب مخيم الركبان عن المشهد الإعلامي، وتكاد الأخبار القادمة منه تكون معدومة، على الرغم من تنفيذ قاطني المخيم عدة وقفات احتجاجية، بسبب الأوضاع المعيشية السيئة التي يعيشونها.

غير أن قوات النظام السوري  تذكّرت اليوم المخيم، بعد قرار الأمم المتحدة المتعلق بآلية إيصال المساعدات الإنسانية، والذي قوبل بفيتو ثنائي من قبل روسيا والصين. حيث أقدمت على قتل 3 أشخاص واعتقال 3 آخرين، عند مثلث الحدود العراقية – السورية – الأردنية.

اقرأ المزيد: مخيم الركبان..ورقة المساومة الروسية- الأمريكية

وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري، فإن الأشخاص الـ6، من محافظة دير الزور ونازحين إلى مخيم الركبان المنسي، كما أن بعضهم من المقاتلين السابقين لدى “قوات مغاوير الثورة” واعتزلوا القتال منذ سنوات، حيث حاولوا الخروج من المخيم بسلاحهم الخاص بعد أن ضاق بهم الحال هناك، إلا أن محاولتهم للهروب باءت بالفشل وتمكنت قوات النظام من قتل 3 منهم واعتقال البقية.

فيما كانت وسائل إعلام النظام السوري روجت يوم أمس، إلى “تمكنها من تنفيذ كمين محكم لمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية في منطقة التنف، باتجاه جبل البشري وتويتان شمال غرب السخنة”، وهي رواية كاذبة لا أساس لها من الصحة.

اقرأ المزيد: سوريا..فيتو روسي صيني على قرار أممي متعلّق بالمساعدات الإنسانية

وكانت وسائل إعلام حكومية روسية، قد نقلت في شهر نيسان/ أبريل المنصرم، أن ديفيد سوانسون المسؤول في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أعرب عن قلق المنظمة البالغ إزاء الوضع في مخيم “الركبان” للاجئين في سوريا، بسبب نقص الغذاء والمساعدة الطبية. وأضاف المسؤول الأممي: “لا تزال الأمم المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء الوضع الإنساني في مخيم الركبان. تعيش العائلات في الخيام وتتعرض لظروف جوية قاسية. الوقود محدود وغالبا ما تلجأ العائلات إلى حرق المواد غير الآمنة مثل القمامة للحصول للتدفئة وهناك نقص حاد في الغذاء، والخدمات الطبية غير كافية”. وأشار إلى أن نزلاء المخيم، لا يزالون يحصلون على إمدادات المياه المقدمة بمساعدة الأمم المتحدة.

ليفانت– نيوز

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قوات النظام تقتل 3 أشخاص ..بعد محاولة هرب فاشلة من الركبان

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب