فولكسفاكن تبحث عن جاسوس سرّب 50 ساعة من اجتماعات سرية | The Levant

فولكسفاكن تبحث عن جاسوس سرّب 50 ساعة من اجتماعات سرية

فولكسفاكن تبحث عن جاسوس سرّب 50 ساعة من اجتماعات سرية
فولكسفاكن تبحث عن جاسوس سرّب 50 ساعة من اجتماعات سرية

ذكرت شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات، أمس الأحد، أنّها تبحث في الوقت الحالي عن جاسوس داخل الشركة، عمد إلى تسجيل محادثات لمجموعة عمل كانت تضطلع بمهمة حساسة، في عامي 2017 و2018. فولكسفاكن 

حيث نشرت مجلة “بيزنس إنسايدر” الاقتصادية الإلكترونية مقاطع من التسجيلات لمجموعة العمل، التي كانت تناقش النزاع الحاد الذي اندلع مع مجموعة بريفنت لمستلزمات السيارات، قبل بضعة أعوام، وكانت المجموعة تدرس كذلك آلية رد الفعل من قبل فولكسفاجن على ذلك النزاع.

ووفق “الألمانية”، أوضحت فولكسفاجن أنّه عندما يجري تسجيل جلسات داخلية وسرية، “وعندما تصل مثل هذه المعلومات دون مبرر إلى الرأي العام، فإنّ هذا يصدمنا بشكل عميق، والواقعة قيد التحقيق بطبيعة الحال”، فيما ذكرت المجلة أنّ مدة التسجيلات تبلغ قرابة 50 ساعة.

بدوره، أشار الناطق باسم مجموعة بريفنت، أنّ الشركة ليس لديها أي علم بالتسجيلات.

اقرأ أيضاً: فولكس فاكن تتوقّف عن إنشاء مصنع للسيارات في تركيا

وكانت قد أوقفت شركات مملوكة لبريفنت في 2016، توريد فرش المقاعد وعلب التروس إلى “فولكسفاجن”، في خلاف بخصوص شروط التسليم، الأمر الذي أدى إلى وقف الإنتاج لأيام عدة في الشركة العملاقة، حتى في مصنعها الرئيس، في فولفسبورج.

وتلى ذلك نزاعات أخرى، حتى فسخت “فولكسفاجن” كل العقود مع بريفنت في 2018، فيما تبقى هناك بعض القضايا المنظورة أمام المحاكم، حتّى الآن.

وبحثت “فولكسفاجن” في مجموعة (بروجكت 1) آلية التعامل مع بريفنت، ووفق الشركة الألمانية، فإنّ فريق العمل كان يضطلع بمهمة “تجنّب تعريض الشركة وعملائها وعامليها ومورديها لمزيد من الأضرار، وكان يتم النقاش بشكل مفتوح حول طرق الحل المحتملة، وكثير منها تم رفضه، ولم تكن المجموعة هيئة صنع قرار”. فولكسفاكن 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فولكسفاكن تبحث عن جاسوس سرّب 50 ساعة من اجتماعات سرية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب