صدور قرار ألماني يجرّم تصوير النساء من تحت الملابس وموتى الحوادث | The Levant

صدور قرار ألماني يجرّم تصوير النساء من تحت الملابس وموتى الحوادث

صدور قرار ألماني يجرم تصوير النساء من تحت الملابس وموتى الحوادث
صدور قرار ألماني يجرم تصوير النساء من تحت الملابس وموتى الحوادث

بعد سعي متواصل من قبل ناشطات في حقوق المرأة، اتخذت ألمانيا قراراً بتجريم تصوير النساء من تحت الملابس، وأقرّ البرلمان الألماني بعقوبة من يقوم بفعل تصوير النساء لمدة قد تصل لسنتين. كما أصدر البرلمان قانوناً يجرّم تصوير ونشر صور موتى الحوادث. قرار ألماني

وفي تفاصيل القرار، الذي صدر في 3 يوليو/تموز، فإنّه يجرّم كل من يقوم بالتصوير السري تحت ملابس النساء بعقوبة قد تصل لمدة سنتين في السجن أو غرامة مالية، وينطبق ذلك القرار أيضاً على من يقوم بتصوير ضحايا الحوادث. ووفق موقع “تاغيس شاو” الإخباري الالماني، فإنّ القانون سوف يبدأ تطبيقه ابتداء من خريف العام الجاري.

وفي تعليق لوزيرة العدل الألمانية، “كريستين لامبرشت”، على هذا القانون، صرّحت أنّ فعل تصوير النساء تحت الملابس لا ينتهك فقط الحقوق الشخصية للنساء، ولكنه أيضاً يعتبر اعتداء على حقهن في “تقرير المصير الجنسي”، بحسب ما نقل عنها برنامج تاغس شاو. وواصلت لامبرشت: “التصوير تحت ثياب المرأة هو تعدٍّ فجّ على خصوصية جسدها.”

قبل صدور القرار كان التصوير الخفي تحت التنانير أو الثياب يعدّ فقط مخالفة نظامية، يتم تغريم مرتكبها بمبلغ مالي بسيط، وهو ما لم يكفِ لردع من يقومون بهذا الفعل.

اقرأ: في فيتنام.. مولود يخرج من بطن والدته ممسكاً “اللولب”

كما علقت “لامبرشت” على الشق الثاني من القانون بقولها، إنّ من يقوم بتصوير مصابي أو قتلى الحوادث بهدف الفضول والبحث عن الإثارة يقوم “بانتهاك جميع الأخلاقيات”. وحتى صدور هذا القرار كان القانون يحمي فقط خصوصية مصابي الحوادث وليس من لقوا مصرعهم، وكانت شبكة سي إن إن، قد نقلت عن لامبرشت دافعها لهذا القرار: “يجب أن نحمي عائلات الضحايا من ألم رؤية صور فقيدهم منتشرة في كل مكان”.

اقرأ: هجوم أسراب الجراد على دول إفريقية وآسيوية يهدّد الملايين بالمجاعة

يشار أنّ قضية التصوير تحت الملابس كانت قد برزت على الساحة، في منتصف العام الماضي، بعد اتهام رجل بتصوير أكثر من 550 سيدة في مدريد، وأثارت هذه القضية غضباً عارماً في العالم بعد انتشار هذه الظاهرة في دول كثيرة وعدم تجريمها إلا في دول قليلة، من بينها فنلندا ونيوزيلاندا والهند وسكوتلاندا.  قرار ألماني

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

صدور قرار ألماني يجرّم تصوير النساء من تحت الملابس وموتى الحوادث

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب