سوريا..اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا وقسد في ريف حلب | The Levant

سوريا..اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا وقسد في ريف حلب

سوريا..اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا وقسد في ريف حلب
سوريا..اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا وقسد في ريف حلب

تتواصل التجاذبات في المناطق الواقعة تحت سيطرة تركيا في الشمال السوري، حيث تشهد المناطق صراعاً خفياً للهيمنة على المنطقة، التي تشكّل خزان النفط الاحتياطي في سوريا. ريف حلب

وبهذا الصدد، قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، مساء أمس، قرية قزعلي وصوامع الحبوب في محيط القرية في ريف مدينة تل أبيض الغربي، فيما جرت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات مجلس منبج العسكري التابع لـ”قسد” من جهة أخرى، على محور قرية الياشلي في ريف حلب الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: قسد تتهم تركيا بحرمان مناطقها من المياه

كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل ساعات، تحرّكات عسكرية للقوات التركية والفصائل الموالية لها، اليوم، في محيط قرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض شمال محافظة الرقة، دون ورود معلومات مؤكدة حول وجهة تلك القوات.

في سياق متصل، نشرت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، مقطع فيديو يصور حالة الجفاف التي وصلت إليها بعض تلك المناطق الواقعة شرقاً على ضفاف الفرات في سوريا، مشيرة إلى أن مياه النهر كانت تكفي لاحتياجات السكان وعلى مدى عصور وسنوات، إلا أن تركيا ببنائها المزيد من السدود، جففت المياه عن المحتاجين لها.

اقرأ المزيد: تركيا..روسيا..وإيران.. في اجتماع لبحث الملف السوري

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للسدود، حمّلت الحكومة التركية مسؤولية قطع المياه عن المنطقة، وأوضحت أن “الوارد المائي لنهر الفرات من قبل تركيا بلغ أقل من ربع الكمية المتفق عليها دولياً”، مضيفة أن منسوب بحيرة “سد تشرين” بلغ 322.30 متر مكعب، ومنسوب بحيرة الفرات لـ(سد الطبقة) بلغ 301.27 متر مكعب، وهو منسوب منخفض جداً قياساً مع هذه الفترة من كل عام”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

سوريا..اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا وقسد في ريف حلب

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب