ريال مدريد يتفوّق على برشلونة في الصّراع الاقتصادي | The Levant

ريال مدريد يتفوّق على برشلونة في الصّراع الاقتصادي

ريال مدريد يتفوّق على برشلونة في الصّراع الاقتصادي
ريال مدريد يتفوّق على برشلونة في الصّراع الاقتصادي

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني، تحليقه في صدارة التّصنيف للشركات الاستشارية المتخصّصة “براند فينانس فوتبول”، كأغلى علامة تجاريّة كرويّة في العالم، بقيمة بلغت مليار و419 مليون يورو، متجاوزاً غريمة التّقليدي برشلونة.

وبعد تفوّق ريال مدريد النّادي الملكي ببطولة الدّوري الإسباني، عقب تخطّيه غريمة الأزلي “برشلونة”، من المتوقّع أن يهيمن النّادي على المزيد من الاستثمارات الاقتصاديّة.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنّ قيمة علامة ريال مدريد التّجارية انخفضت بنسبة 13.8%، مع بدء الأزمة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجّد، لتقف عند مليار و419 مليون يورو، لكن وضع النّادي في السّنوات السّابقة جعله يحتفظ بمكانته في المرتبة الأولى.

اقرأ :ليلة مجنونة عقب تتويج ليفربول بالبريميرليغ رغم الظروف الاستثنائية

وأمّا المركز الثّاني كان من نصيب نادي برشلونة، وصيف “الليغا” الإسبانيّة، مع زيادة بنسبة 1.4% في قيمة علامته التّجارية، والّتي وصلت إلى مليار و413 مليون يورو، متقدّماً على مانشستر يونايتد، الّذي جاء في المركز الثالث، بقيمة سوقية بلغت مليار و314 مليون يورو.

وحلّ نادي ليفربول حامل لقب الدّوري الإنكليزي الممتاز، في المركز الرابع، حيث ارتفعت قيمة علامته التجارية من مليار و191 مليون يورو في 2019، إلى مليار و262 مليون يورو في العام الجاري، بزيادة بلغت 6%.

اقرأ: تشرين يتوّج بطلاً للدوري السّوري لكرة القدم

وجاء في المركز الخامس، نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، وصيف الدّوري الإنجليزي، حيث بلغت قيمة علامته التّجارية مليار و124 مليون يورو، يليه في المركز السادس، بايرن ميونخ الألماني (مليار و56 مليون يورو).

ليفانت – الآن 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ريال مدريد يتفوّق على برشلونة في الصّراع الاقتصادي

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب