دورية تركية روسية جديدة تستكمل مسارها في إدلب | The Levant

دورية تركية روسية جديدة تستكمل مسارها في إدلب

دورية تركية روسية جديدة تستكمل مسارها في إدلب
دورية تركية روسية جديدة تستكمل مسارها في إدلب

بعد تعثّر الدوريات الروسية التركية المشتركة، واستهداف الدوريات الروسية أكثر من مرة في إدلب، تمكّن الجانبان الروسي والتركي هذه المرة من تسيير دورية مشتركة ناجحة على طريق M4، في إدلب.

وأفادت صحيفة الشرق الأوسط أالرئيس التركي رجب طيب إردوغان ألقى كلمة، خلال قمة ثلاثية عبر الفيديو أمس، لبحث الوضع في سوريا، ضمّت أيضاً الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني.

اقرأ المزيد: تفجير عبوة ناسفة بعربة روسية خلال تسيير دورية مشتركة بريف إدلب

وقال إردوغان في كلمته:”أولويتنا في سوريا هي الحفاظ على وحدتها السياسية وسيادة أراضيها وإرساء الهدوء تمهيداً لحل دائم للصراع فيها”. وتعهّد بأن تواصل تركيا بذل الجهود من أجل إحلال الأمن والاستقرار والرخاء في سوريا، مشيراً إلى أن محادثات مسار أستانة التي بدأت في 2017. ساهمت بشكل كبير في إحلال السلام والأمن والاستقرار في سوريا.

فيما قالت وزارة الدفاع التركية، في بيان أصدرته، إن الدورية الـ19 جرت بمشاركة قوات برية وجوية من الجانبين، مشيرة إلى أنها تأتي في إطار اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب الموقع بين تركيا وروسيا في 5 مارس /آذار الماضي، بين الرئيس التركي والروسي في موسكو، حيث انطلقت الدورية من قرية ترنبة شرق إدلب ووصلت إلى جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

كما واصل الجيش التركي إرسال التعزيزات العسكرية إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث دخل أمس رتل عسكري يضم 15 آلية عسكرية من معبر كفرلوسين الحدودي مع ولاية هاتاي جنوب تركيا.

في سياق منفصل، رفض الجانب الروسي استلام رسالة من المؤسسة، موجهة إلى الرئيس الروسي”فلاديمير بوتين”، وتتضمن الرسالة طلباً لفرض منطقة حظر طيران في مناطق شمال وشرق سوريا، خوفاً من هجمات جوية تركية قد تطال المنطقة.

اقرأ المزيد: سوريا..روسيا تطرد وفد مؤسسة نسائية تابعة للإدارة الذاتية

وكانت منظمة (مؤتمر ستار) النسائية بالقصف التركي، قد دانت قبل أكثر من أسبوع القصف الذي استهدف أعضاء المنظمة، وطالبت المنظمة عبر بيان القوات الروسية بالقيام بواجب حماية المدينة من الانتهاكات التركية. فيما وصفت قوى الأمن الداخلي في المدينة القصف التركي، بأنّه “عمل إجرامي تنفذه تركيا ضد النساء”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

دورية تركية روسية جديدة تستكمل مسارها في إدلب

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب