دراسة: الفيروس الصّامت لاتظهر أعراضه على مرضى كورونا | The Levant

دراسة: الفيروس الصّامت لاتظهر أعراضه على مرضى كورونا

دراسة: الفيروس الصّامت لاتظهر أعراضه على مرضى كورونا
دراسة: الفيروس الصّامت لاتظهر أعراضه على مرضى كورونا

سبق وذكرنا في تقارير سابقة، أنّ هناك نسبة كبيرة من البشر يصابون بفيروس كورونا، لكن دون أن تظهر عليهم أيّ أعراض للوباء، ويكونون أكثر خطراً من غيرهم، لأنهم ينقلون عدوى كورونا إلى الناس، بدون أن يشعروا. الفيروس الصّامت

أظهرت دراسة في إيطاليا، كونها أول بلد أوروبي أصيب بهذا الوباء، بعد أن انتقلت العدوى من الصين، في مدينة ووهان، أواخر العام الماضي، تفيد بأنّ نسبة 40 % من الحاملين للفيروس، لاتظهر عليهم أعراض كوفيد-19.

قام الباحثون، بتحليل تفشي المرض في بلدة “فو يوغانيو”، في منطقة فينيتو، والتي سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا، في إيطاليا، وتم فحص معظم سكان البلدة، البالغ عددهم 3200 نسمة، على دفعتين، على مدى 14 يوماً، في نهاية فبراير، وبداية مارس.

وكانت النسب تدل على أنّ 40% من المصابين بالفيروس “الصامت”، لا تظهر عليهم أي أعراض ولم يكن للفيروس أي تهديد مميت لحياتهم.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إنّها ليست المرة الأولى التي يحذر فيها العلماء من الانتشار الصامت للفيروس، وقد أطلق عليها كبار الأكاديميين اسم “كعب أخيل” للوباء.

وفي السياق، يقول “البروفيسور أندريا كريسانتي”، أحد الباحثين في جامعة بادوفا الإيطالية: “على الرغم من الانتشار الصامت للفيروس، يمكن السيطرة على الوباء، عن طريق اختبار جميع المواطنين، سواء ظهرت عليهم الأعراض أم لا”.

اقرأ :الصّحة العالميّة: جائحة كورونا تتصاعد والفيروس يتفشّى بشكل سريع جداً

وأكد البروفيسور، أنّ النتائج قدّمت دليلاً واضحاً على أنّ الاختبار الجماعي، إلى جانب عزل الحالة وإغلاق المجتمع، يمكن أن يوقف التفشّي السريع للوباء.

اقرأ :الناشرون الصامتون للفيروس يسببون صعوبة في السّيطرة على الوباء

وسبق لدراسة أجراها علماء صينيون، تؤكد، أيضاً، أنّ 40 في المائة من الحالات المصابة بالفيروس، لا تعاني من سعال أو حمى أو صعوبة في التنفس، بعد إجراء تحليل على 78 شخصاً.

ليفانت – الحرة 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

دراسة: الفيروس الصّامت لاتظهر أعراضه على مرضى كورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب