حصيلة الوفيّات بكورونا تصل لـ12.447 في إيران | The Levant

حصيلة الوفيّات بكورونا تصل لـ12.447 في إيران

حصيلة الوفيات بكورونا تصل لـ12.447 في إيران
حصيلة الوفيات بكورونا تصل لـ12.447 في إيران

قالت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الجمعة، إنّها سجلت 142 حالة وفاة جديدة جرّاء انتشار فيروس كورونا، ما يرفع التعداد الكلي للوفيات في البلاد إلى 12447. الوفيّات بكورونا 

كما دوّنت السلطات الصحية الإيرانية خلال 24 ساعة، 2262 إصابة جديدة بالفيروس، ما يزيد حصيلة الإصابات إلى 252720 حالة، وأشارت الوزارة أنّ 3319 مصاباً بفيروس كورونا في حالة صحية حرجة.

وأشارت، أنّ تعداد المتعافين ازداد إلى 215015 فرداً، لافتةً إلى أنّها أجرت منذ بدء انتشار الوباء 1922501 فحص تشخيص كورونا.

ولفتت الوزارة إلى أنّ 9 أقاليم في وضع صحي أحمر بالنسبة لتفشي فيروس كورونا، وهي: خوزستان، وأذربيجان الشرقية، وأذربيجان الغربية، وكردستان، وكرمانشاه، وهرمزغان، وبوشهر، وخراسان، وإيلام.

فيما توجد 10 أقاليم في حالة تأهب، نتيجة زيادة معدلات الإصابة بالفيروس، وهي: طهران، وأصفهان، ومازندران، وغلستان، والبرز، ورمان، ويزد، وهمدان، وأردبيل، وسيستان وبلوشيستان.

اقرأ أيضاً: الحوادث الغريبة تعود إلى إيران.. والأخيرة تواصل النفي

وكان قد أشار وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، في الثامن من يوليو، إلى أنّ “ضعف الاقتصاد أخضع إيران في عملية مكافحة الفيروس”، مضيفاً أنّه “في حال هزمت إيران أمام كورونا، سيكون ذلك بسبب الاقتصاد المتأثر بالعقوبات الأمريكية”.

وأفصح عن أنّ وزارة الصحة لم تحصل إلا على أقل من 30% من مبلغ المليار الدولار، الذي جرى تخصيصه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي لمكافحة فيروس كورونا، من صندوق التنمية الوطني. 

كما شجب وزير الصحة تعامل الأجهزة الأمنية والرئيس الإيراني حسن روحاني مع الجائحة، بالقول: “تصلنا تقارير أمنية تفيد بأنّ الفقر قد يقود إلى تمرد المجتمع”، مردفاً أنّ حسن روحاني والأجهزة الأمنية يفكرون بالوضع الاقتصادي للمواطنين وليس سلامتهم.

وبيّن أنّ وزارة الصحة كانت تعلم أنّ استئناف الأعمال الاقتصادية سيرفع من معدلات الإصابة بالفيروس، إلا أنّها كانت مجبرةً على ذلك، لافتاً إلى أنّ المواطنين اليوم باتوا مرهقين، ولا يمكن أنّ يطلب منهم البقاء في المنزل وعدم مزاولة أعمالهم. الوفيّات بكورونا 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

حصيلة الوفيّات بكورونا تصل لـ12.447 في إيران

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب