حصيلة المصابين بكورونا في تركيا تتعدّى عتبة الـ200 ألف | The Levant

حصيلة المصابين بكورونا في تركيا تتعدّى عتبة الـ200 ألف

حصيلة المصابين بكورونا في تركيا تتعدى عتبة الـ200 ألف
حصيلة المصابين بكورونا في تركيا تتعدى عتبة الـ200 ألف

أوضحت معطيات وزارة الصحة التركية بأنّ الحصيلة الكلية للمصابين بفيروس كورونا في البلاد، تعدّت الـ 200 ألف حالة. المصابين بكورونا

وذكرت الوزارة، أمس الأربعاء، تسجيلها 1192 حالة إصابة جديدة، لتبلغ الحصيلة الكلية 201 ألف و98 حالة، كما دوّنت الوزارة، كذلك، 19 حالة وفاة جديدة، خلال اليوم الماضي، ليصل العدد الكلي لضحايا الفيروس، إلى 5150 شخصاً.

ووصل عدد المصابين داخل غرف العناية المركزة إلى 1035 شخصاً، منهم 362 على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 175 ألفاً و422 شخصاً، ما يشكل 87% من إجمالي المصابين.

وسبق أن قالت تركيا، إنّها تجاوزت المرحلة الأولى من مكافحة الجائحة، وقلّصت كثيراً من القيود المفروضة، بسبب انتشار الفيروس، حيث أعادت فتح المرافق العامة وسمحت بتنقلات الناس.

وكان قد صرّح وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في منتصف مايو، بالقول إنّه إذا منحنا فرصة لفيروس كورونا، فمن الممكن العودة لما كنا عليه أبريل الماضي، ونكون عبرة للعالم بعد أن أصبحنا نموذجاً يحتذى.

اقرأ أيضاً: بسبب تركيا.. فرنسا ستنسحب من مهمة الناتو لمراقبة المتوسط

فيما تستمر السلطات التركية بالتزام الصمت أمام الأنباء التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول اتهامات نشر فيروس كورونا بين السجناء السياسيين وسجناء الرأي، بعد الإفراج بموجب “قانون العفو” عن المتهمين بجرائم جنائية، مؤخراً.

حيث تواصل أنقرة عزل واعتقال عشرات رؤساء البلديات، الّذين ينتمون لحزب “الشعوب الديمقراطي” منذ آخر انتخاباتٍ محلّية شهدتها تركيا وهُزم فيها حزب “العدالة والتنمية” الحاكم الّذي يتزعّمه أردوغان في كبرى المدن كإسطنبول وأنقرة.

ولا يختصر قمع السلطات التركية على رؤساء بلديات الحزب المؤيد للأكراد، فالعشرات من قادته ونوابه في البرلمان يقبعون خلف القضبان، ومنهم الرئيس المشترك الأسبق للحزب، صلاح الدين دميرتاش، ورئيسته السابقة، فيغن يوكسك داغ، حيث اعتقلا منذ أكثر من 3 سنوات ونصف. المصابين بكورونا

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

حصيلة المصابين بكورونا في تركيا تتعدّى عتبة الـ200 ألف

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب