تسجيل أول إصابة لقطّة في بريطانيا بفيروس كورونا | The Levant

تسجيل أول إصابة لقطّة في بريطانيا بفيروس كورونا

تسجيل أول إصابة لقطّة في بريطانيا بفيروس كورونا
تسجيل أول إصابة لقطّة في بريطانيا بفيروس كورونا

كشفت الحكومة البريطانية، يوم الاثنين، عن تسجيل أول حالة لإصابة حيوان بفيروس كورونا المتفشي في العالم، حيث تمّ رصد المرض لدى قطّة منزلية في مدينة “ويبريج” الإنجليزية. أول إصابة لقطّة

وذكرت الحكومة أنّه أجريت فحوصات، تمّ من خلالها  تأكيد إصابة القطّة بفيروس كورونا، وأضافت المصادر الطّبية أنّه على الرغم من إصابة القطّة، إلّا أنّه لا يوجد مؤشر يدل على إمكانية القطط وقدرتها على نقل الفيروس إلى البشر.

من جهة أخرى، بيّنت  وزارة البيئة البريطانية أنّ “كل الدلائل المتاحة” تشير إلى أنّ القطّة التقطت عدوى الفيروس من صاحبيها الذين تأكّدت إصابتهما بفيروس “COVID-19”.

وأشارت الوزارة، إلى أنّ القطة وصاحبيها تلقوا العلاج المناسب وتماثلوا للشفاء التام، موضحة أنّ الفيروس لم ينتقل إلى أيّ حيوان آخر أو أي أفراد آخرين من سكان المنزل.

وفي تداعيات أنباء إصابة القطّة، قالت رئيسة القسم الطبي في هيئة الصّحة العامّة بإنجلترا، “إيفون دويل”، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”: “هذه أول حالة تتأكّد فيها إصابة قطّة منزليّة بمرض كوفيد-19 في المملكة المتحدة، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك مثار انزعاج”.

وتابعت دويل: “أظهر الفحص لهذه الحالة، أنّ العدوى انتقلت من البشر إلى الحيوانات وليس من الحيوانات إلى البشر”.

وكانت منظمة الصّحة العالمية قد أشارت، سابقاً، إلى أنّ القطط هي أكثر أنواع الحيوانات عرضة لانتقال فيروس كورونا المستجد، وهي قادرة على نقله إلى غيرها من القطط.

اقرأ:الهند تسجّل زيادة قياسية في إصابات كورونا خلال 24 ساعة

واعتبرت  وكالة  “رويترز” وقناة “بي بي سي”، إلى أنّ هذه الإصابة تعتبر  أول حالة إصابة لحيوان بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا. أول إصابة لقطّة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تسجيل أول إصابة لقطّة في بريطانيا بفيروس كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب