تخلي الشباب عن الحذر من كورونا يتسبب بطفرات | The Levant

تخلي الشباب عن الحذر من كورونا يتسبب بطفرات

تخلي الشباب عن الحذر من كورونا يتسبب بطفرات
تخلي الشباب عن الحذر من كورونا يتسبب بطفرات

أشار مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن مجموعة طفرات كوفيد-19 الأخيرة في العالم تعود جزئياً لـ”تخلي الشباب عن الحذر”، مشدداً ف الوقت عينه على أن الحياة لا يجب أن تتوقف. الحذر من كورونا 

وذكر غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس في جنيف: “لقد أشرنا لذلك من قبل ونكرر مرة أخرى: الشباب غير محصنين (ضد الفيروس)”، مضيفاً: “الطفرات الأخيرة لعدد الإصابات تسبب بها تخلي الشباب عن الحذر مع حلول الصيف في نصف الكرة الشمالي”، وأشار غيبريسويس إن الحياة لا يتوجب أن تتوقف نتيجة كورونا ويتعين علينا أن نتعلم أساليب التعايش مع الفيروس.

وكان قد وجّه غيبريسوس رسالة لشباب العالم في بدايات أزمة كورونا في مارس، شدد خلالها أن الفيروس قد يصيبهم وبل يقتلهم كذلك، وسبق أن شددت الصحة العالمية أن الشباب عليهم تجنب مخالطة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة ونقل الفيروس إليهم، إلا أن تقارير في الكثير من الدول نوّهت إلى أن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.

اقرأ أيضاً: أكثر من 17 مليون مُصاب بكورونا حول العالم

وبدأت تشير كثير من الدول في الفترة الأخيرة إلى إمكانية الوصول إلى علاج ولقاحات لكورونا، ففي الواحد والعشرين من يوليو الجاري، ذكر مدير عام الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف، إن موسكو قد تباشر في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، بشكل تجاري في شهر أغسطس المقبل.

وأردف خلال مقابلة صحفية إنه “قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الاختبارات بنجاح، وستنجز المرحلة الثانية بحلول 3 أغسطس، وبعد ذلك، ستبدأ المرحلة الثالثة من الاختبارات في روسيا وفي عدة دول في وقت واحد، ونتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية الصحية الروسية في أغسطس، وبعد ذلك مباشرة نخطط لبدء الإنتاج الضخم”.

فيما تمكن لقاح مفترض لفيروس كورونا، ابتكره باحثون في جامعة “أكسفورد” البريطانية، من تحقيق النجاح المأمول في المرحلة الأولى من التجارب السريرية، التي بيّنت علامات الفعالية والأمان، واتى في مقال لمؤلفي اللقاح نشرته في العشرين من يوليو الجاري، المجلة الطبية البريطانية “لانسيت”: هناك نتائج مشجعة تشير إلى سلامة الدواء”. الحذر من كورونا 

ليفانت-وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تخلي الشباب عن الحذر من كورونا يتسبب بطفرات

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب