بقدرة استيعابية محدودة...اللوفر يفتح أبوابه غداً | The Levant

بقدرة استيعابية محدودة…اللوفر يفتح أبوابه غداً

بقدرة استيعابية محدودة...اللوفر يفتح أبوابه غداً
بقدرة استيعابية محدودة...اللوفر يفتح أبوابه غداً

يفتح متحف اللوفر  أبوابه في باريس مجدداً، يوم الإثنين، بالحد الأدنى من قدرته الاستيعابية، متخذاً كل الإجراءات الوقائية الممكنة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.  اللوفر 

غير أن المتحف سيفتقد  السياح الأمريكيين والآسيويين الكثر الذين درجوا في الصيف على زيارة المتحف الأكبر في العالم، والأكثر استقطاباً للزوار، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

اقرأ المزيد: “قصة الأخوين” قد تكون أول رواية في التاريخ.. كتبت زمن الفراعنة

إلى ذلك، قال رئيس المتحف ومديره جان لوك مارتينيز إن أزمة فيروس كورونا، تسببت للمتحف حتى اليوم “بخسائر تفوق الأربعين مليون يورو”.

وتقتصر الأقسام التي ستُفتَح للجمهور على 70% من المساحة الإجمالية البالغة 45 ألف متر مربع، ومنها قسم التحف المصرية، فيما ستبقى مقفلة الأقسام التي يصعب التحكم بالحركة فيها.

أوضح مارتينيز، خلال مؤتمر صحافي عقده الأسبوع الماضي أن المتحف سيفتقد هذه السنة 80% من جمهوره، ولن يتعدى عدد الزوار 20 إلى 30% من عدد الذين استقبلهم المتحف في صيف 2019، أي 4 آلاف إلى 10 آلاف زائر يومياً على الأكثر”.

فيما توقع مارتينيز أن تستمر الصعوبات المالية 3 سنوات، طارحاً لإعادة تنشيط عمل المتحف، السعي إلى استقطاب الشباب، وزوار من فئات أقل اقتداراً مادياً من السياح، ومنهم مثلاً سكان منطقة باريس الكبرى.

جدير بالذكر أن الحجوزات محددة الوقت، أتيحت عبر الإنترنت اعتباراً من 15 يونيو/ حزيران الماضي، وحتى 24 يونيو/حزيران، وقد بلغت الحجوزات من هذا النوع 12 ألفاً، معظمها لتواريخ خلال شهر يوليو/تموز الجاري.

اقرأ المزيد: فرقة آبا السويدية تخلّد”أفيتشي” بمتحف لمقتنياته

وتجدر الإشارة إلى أن الإجراءات الوقائية تلزم الزوار بوضع كمامات، وتحديد مسارات الزيارات بإشارات، ومنع عودة الزائر إلى الوراء، وجِعل الخروج نهائياً. اللوفر 

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بقدرة استيعابية محدودة…اللوفر يفتح أبوابه غداً

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب