بريطانيا تعتزم شراء 60 مليون جرعة لقاح لكورونا | The Levant

بريطانيا تعتزم شراء 60 مليون جرعة لقاح لكورونا

بريطانيا تعتزم لشراء 60 مليون جرعة لقاح لكورونا
بريطانيا تعتزم لشراء 60 مليون جرعة لقاح لكورونا

وقّعت بريطانيا، اليوم الأربعاء، على اتفاقية مع شركتي الأدوية، “سانوفي” و”غلاكسو سميث كلاين”، من أجل الحصول على أكثر من 60 مليون جرعة لللقاح الخاص لمواجهة فيروس كورونا. جرعة لقاح لكورونا

وتعدّ هذه الاتفاقية هي الرابعة التي توقعها بريطانيا، من أجل الحصول على جرعات من اللقاح المرتقب ضد فيروس كورونا، كوفيد-19، بحسب ما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز”.

وعلى الرغم من أنّه لا يوجد لقاح في العالم، حتى الآن، لم يحصل على أي موافقة لاستخدامه في الوقاية من الفيروس، الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، ثم تحوّل إلى جائحة أصابت أكثر من 17 مليون إنسان حول العالم.

وكشف مصدر مطلع، أنّ شركتي “سانوفي” و”جلاكسو” بحثتا الاتفاق الذي تقدر قيمته بنحو 500 مليون جنيه إسترليني (646 مليون دولار)، مع الحكومة البريطانية.

اقرأ: نوع جديد من التّلوث.. نفايات كورونا تزيد من تلوث البيئة

وكانت الحكومة البريطانية قد وقعت، في الأسبوع الماضي، عقداً لشراء نحو 60 مليون جرعة من اللقاح، الذي تطوره شركتا، فايزر الأمريكية، وبيونتك الألمانية.

اقرأ: اكتشاف علاج عمره ألف عام قادر على مواجهة أزمة المضادات

ومن جانبه، قال وزير الأعمال البريطاني، ألوك شارما، أنّه لا وجود لضمانات، حول مدى فاعلية “اللقاحات”، لكن من المهم أن تضمن بريطانيا وصولها إلى عدد من اللقاحات الواعدة، لأنّ هذا الأمر يرفع حظوظ الحصول على واحد منها، حينما يثبت أنّه ناجع. جرعة لقاح لكورونا

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بريطانيا تعتزم شراء 60 مليون جرعة لقاح لكورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب