بريطانيا تبحث عن بدائل لشبكة "هواوي" الصينية | The Levant

بريطانيا تبحث عن بدائل لشبكة “هواوي” الصينية

بريطانيا تبحث عن بدائل لشبكة "هواوي" الصينية
بريطانيا تبحث عن بدائل لشبكة "هواوي" الصينية

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، أنّ الحكومة البريطانية طلبت من اليابان المساعدة في بناء الجيل الخامس لشبكاتها اللاسلكية دون شركة «هواوي تكنولوجيز»، مشيرة إلى أنّ شركتي «إن أي سي» و«فوجيتسو كموردين» بديلتان محتملتان عوضاً عن الشركة الصينية “هواوي”.

وأضاف المصدر، أنّ مسؤولين بريطانيين التقوا مع نظراء لهم في “طوكيو”، يوم الخميس الماضي، وذلك بعد يومين من إصدار بريطانيا أوامر باستبعاد معدات هواوي من شبكاتها للجيل الخامس، بحلول نهاية 2027.

وأشار المصدر، إلى أنّ هذه الخطوة تعكس جهود بريطانيا لاستقدام موردين جدد للمعدات لتعزيز المنافسة والمساعدة في خفض تكاليف شبكاتها اللاسلكية ببريطانيا.

وفي وقت سابق، صرّح وزير الإعلام البريطاني “أوليفر دودن” أنّ بريطانيا تعمل مع حلفائها لتعزيز منافسين أقوياء لهواوي، وذكر أسماء شركات من فنلندا والسويد وكوريا الجنوبية واليابان.

اقرأ: بريطانيا ترغب بالتخلّص من معدات “هواوي” لشبكات الجيل الخامس

تجدر الإشارة، إلى أنّ مجلس الأمن القومي البريطاني، برئاسة رئيس الوزراء، “بوريس جونسون”، قرر في وقت سابق، حظر اقتناء معدات الشركة الصينية “هواوي” اعتباراً من نهاية هذا العام، كما أمر بسحب جميع معدات “هواوي” بحلول 2027.

اقرأ: سرقة تقدّر ب(100) ألف دولار بعد اختراق 130حساب في تويتر

وتهدف هذه العقوبات، إلى منع “هواوي” من تطوير أشباه النواقل في الخارج، بالاعتماد على التكنولوجيا الأميركية، وخاصة أنّ لندن تشعر بالقلق حيال استخدام الصين معدات احتياطية يمكن أن تشكل مخاطر أمنية على بلادها.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بريطانيا تبحث عن بدائل لشبكة “هواوي” الصينية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب