بروفيسور تركي يتّهم أردوغان بسرقة مجهوده بتأسيس نادٍ رياضي | The Levant

بروفيسور تركي يتّهم أردوغان بسرقة مجهوده بتأسيس نادٍ رياضي

بروفيسور تركي يتهم أردوغان بسرقة مجهوده بتأسيس ناد رياضي
بروفيسور تركي يتهم أردوغان بسرقة مجهوده بتأسيس ناد رياضي

قام عمدة بلدية إسطنبول الكبرى الأسبق البروفيسور نور الدين سوزين، بتفجير مفاجأة بشأن نادي إسطنبول، باشاك شهير، الفائز مؤخراً بلقب بطل الدوري التركي الممتاز. بروفيسور تركي

وعمد البروفيسور نور الدين سوزين، إلى تهنئة نادي باشاك شهير لفوزه بلقب الدوري، أثناء مباريات الأسبوع الماضي، إلا أنّه قصر تهنئته على “الفريق الفني لنادي باشاق شهير ولاعبيه” فقط، دون إدارة النادي الذي وصفه بأنّه “نادٍ مسروق”.

واستحوذ نادي باشاك شهير على بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى، ويتمتع بتأييدٍ وتشجيع غير مسبوق من الرئيس رجب طيب أردوغان، وهو نفسه يتفاخر دوماً أنّه من أسس هذا النادي.

لكن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى الأسبق البروفيسور نور الدين سوزين، أكد أنّه من أسّس هذا النادي تحت اسم “نادي إسطنبول بويوك شهير”، ومن ثم أتى أردوغان وحول اسمه إلى نادي إسطنبول باشاك شهير زاعماً أنّه من أسسه.

اقرأ أيضاً: أردوغان مُتهم بالتخلّي عن دماء ضحايا المُحاولة الانقلابية

وكان قد قال رئيس النادي خلال كلمته احتفالاً بفوز فريق كرة القدم ببطولة الدوري: “لقد نفذنا وعْدنا الذي قطعناه لمؤسس نادينا رئيس الجمهورية أردوغان”، إلا أنّ سوزين علَّق بالقول: “لقد أسست أنا النادي بمساعدة أحد أقاربي في الوزارة، وكان باسم نادي إسطنبول بويوك شهير”.

وتابع سوزين: “أهنئ الفريق الفني لنادي باشاك شهير، ولاعبيه، ولكنني لا أُهنئ القائمين على إدارة النادي. أنا مجبر أن أقول إنّه نادٍ مسروق.. لقد أسستُ النادي عن طريق أحد أقاربي في الوزارة، وكان باسم نادي إسطنبول بويوك شهير، إنه كان أكبر نادٍ رياضي في تركيا، وكان له لاعبون رياضيون في 20 فرعاً رياضياً، ولعبوا دوراً بارزاً في الدوريات والبطولات المختلفة”.

وبيّن أنّ اسم النادي قد تم تغييره دون الرجوع إلى مجلس البلدية، منوّهاً إلى أنّ هناك مزاعم تدور حول وجود مفاوضات لبيع النادي لمستثمرين من قطر أو من الشرق الأقصى، مشيراً أنّ النادي أُسس من أجل تحقيق أهداف اقتصادية. بروفيسور تركي

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بروفيسور تركي يتّهم أردوغان بسرقة مجهوده بتأسيس نادٍ رياضي

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب