برلين تؤمن بضرورة مُواصلة الحوار مع بكين | The Levant

برلين تؤمن بضرورة مُواصلة الحوار مع بكين

برلين تؤمن بضرورة مُواصلة الحوار مع بكين
برلين تؤمن بضرورة مُواصلة الحوار مع بكين

أشارت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى ضرورة عدم توقف الحوار مع بكين، بسبب تطبيقها القانون الأمني على هونغ كونغ، القضية التي ندّدت بها عدد من الدول الغربية. الحوار مع بكين

وأشارت ميركل، أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، أمس الاثنين، أنّه “من المهم بالنسبة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن تحاول صياغة سياسة مشتركة تجاه الصين، ورد مشترك”.

وأردفت تعقيباً على قضية هونغ كونغ: “هذا مهم جداً بالنسبة إلي، ولكن هذا ليس سبباً لعدم مواصلة الحوار مع الصين”، وذلك عقب اعتباراً دول غربية، من ضمنها الولايات المتحدة وبريطانيا، تطبيق القانون الأمني الصيني على مدينة هونغ كونغ تقويضاً للحكم الذاتي في المدينة.

اقرأ أيضاً: ميركل تُنبّه الأوروبيين من العالم المُتغيّر

وسبق أن دعت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في الثالث من يوليو، إلى ضرورة أن يتحدّث الاتحاد الأوروبي بصوت واحد مع بكين، إذا أراد التوصل إلى اتفاقات طموحة لضمان مصالحه.

وذكرت أمام المجلس الاتحادي الألماني: “من أجل التوصّل إلى علاقات ناجحة مع الصين، وتعزيز مصالحنا الأوروبية بفاعلية، على أوروبا أن تتحدّث بصوت حاسم واحد”، مردفةً بالقول: “الدول الأعضاء في الاتحاد لا يمكن أن يكون لديها الثقل الكافي لتحقيق اتفاقات طموحة مع الصين إلا بالوقوف معاً”. الحوار مع بكين

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

برلين تؤمن بضرورة مُواصلة الحوار مع بكين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب