النقض المصرية ترفض الطعن المقدم من المتهمين في قضية "مكتب الإرشاد" | The Levant

النقض المصرية ترفض الطعن المقدم من المتهمين في قضية “مكتب الإرشاد”

النقض المصرية ترفض الطعن المقدم من المتهمين في قضية "مكتب الإرشاد"
النقض المصرية ترفض الطعن المقدم من المتهمين في قضية "مكتب الإرشاد"

كما قضت محكمة النقض في مصر، اليوم الخميس، ببراءة 6 من قيادات الإخوان وهم سعد الكتاتني، وأيمن هدهد، وأسامة ياسين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وحسام الشحات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمرشد الراحل محمد مهدي عاكف. مكتب الإرشاد

فيما قضت المحكمة، برفض الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مكتب الإرشاد” وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم، وعلى رأسهم مرشد الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 5 ديسمبر 2018، بالسجن المؤبد على كل من محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفى عبدالعظيم فهمي.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

المزيد مصر تستعد لتنفيذ مناورة عسكرية قرب حدود ليبيا.. والوفاق تحشد لمعركة سرت

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

المزيد الري المصرية: تمسك إثيوبيا بمواقفها المتشددة يقلل فرص التوصل لاتفاق

ويذكر أن جماعة الإخوان حكمت مصر لمدة سنة، قبل إنقاذ البلاد من حكمهم فى 3 يونيو 2013، حيث قرر المصريين إزاحة مندوبهم فى قصر الرئاسة محمد مرسى العياط، وزحفوا نحو القصر كما زحفوا نحو مقر مكتب الإرشاد الذى طالما صدرت منه قرارات أضرت بالوطن والمواطنين، واستقبلت قيادات الجماعة داخله أجانب تأمروا على الدولة المصرية.

وأصيبت الجماعة بالجنون لدى مشاهدتها المتظاهرين يحاصرون المبنى الأهم لديهم، ومن ثم رفعت الجماعة شعار العنف فى وجه المتظاهرين ما أسفر عن وفاة نحو 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

النقض المصرية ترفض الطعن المقدم من المتهمين في قضية “مكتب الإرشاد”

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب