القضاء الأمريكي يصدر أمراً بمصادرة ناقلات نفط إيرانية متجهة لفنزويلا | The Levant

القضاء الأمريكي يصدر أمراً بمصادرة ناقلات نفط إيرانية متجهة لفنزويلا

القضاء الأمريكي يصدر أمراً بمصادرة ناقلات نفط إيرانية متجهة لفنزويلا
القضاء الأمريكي يصدر أمراً بمصادرة ناقلات نفط إيرانية متجهة لفنزويلا

تضغط الولايات المتحدة من أجل الإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من خلال حملة من الإجراءات الدبلوماسية والعقابية، بما في ذلك العقوبات على شركة النفط المملوكة للدولة، حيث أصدر القضاء الأميركي الخميس أمراً بمصادرة حمولة من البنزين على متن أربع ناقلات نفط تقوم إيران بشحنها إلى فنزويلا. القضاء الأمريكي

وتنامى نقص النفط في فنزويلا بشكل حاد بسبب العقوبات الأميركية، ودخلت البلاد بانهيار اقتصادي، ورغم هذا الانهيار، لا يزال مادورو قابضاً على السلطة في بلاده.

وكانت قد تفاخرت حكومة فنزويلا الاشتراكية بالناقلات الإيرانية، التي غادرت نحو شواطئها الشهر الماضي، لتظهر أنها لا تزال غير خاضعة للضغوطات الأميركية، وفقا لما نقل “راديو فردا”. القضاء الأمريكي

والدعوى التي رفعت في محكمة المقاطعة الأميركية في العاصمة واشنطن تهدف إلى وقف تدفق عائدات مبيعات النفط إلى إيران.

ويؤكد المدعون في “شكوى المصادرة المدنية” إلى وجوب وقف تسليم البنزين الإيراني إلى فنزويلا، والذي تحمله ناقلات ترفع علم ليبيريا هي “بيلا” و”بيرنغ” و”باندي” و”لونا”، بحسب الدعوى القضائية. كما تسعى لإعاقة عمليات تسليم مستقبلية.

اقرأ المزيد:  الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على فنزويلا.. والأخيرة تطرد سفيره

وتفرض واشنطن عقوبات على طهران لأسباب مرتبطة ببرنامجها النووي والصواريخ الباليستية وتأثير الأخيرة في الشرق الأوسط، فيما تقول طهران إن برنامجها النووي مخصص لأغراض سلمية.

وبحسب الدعوى، فإن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قام منذ سبتمبر 2018 بنقل النفط من خلال شبكة شحن خاضعة للعقوبات، ينخرط فيها العشرات من مديري الشحن البحري والسفن والميسرين.

وتقول الدعوى إن الأرباح من الشحنات تدعم “نطاقا كاملا من الأنشطة الشنيعة، بما في ذلك نشر أسلحة الدمار الشامل ووسائل توزيعها، ودعم الإرهاب، والعديد من انتهاكات حقوق الإنسان، في الداخل وفي الخارج”.

اقرأ المزيد:  إيران تسعى لتزويد فنزويلا بالوقود بشكل شهري مُنظم

ويزعم زيا فاروقي ومساعدان آخران من الادعاء الأميركي بأن رجل الأعمال الإيراني محمود مدنيبور ساعد بترتيب الشحنات باللجوء إلى تغيير وثائق الناقلات لتجنب العقوبات الأميركية. القضاء الأمريكي

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

القضاء الأمريكي يصدر أمراً بمصادرة ناقلات نفط إيرانية متجهة لفنزويلا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب