الشّرطة الأمريكيّة تطوّر تقنيات جديدة لكبح المتظاهرين بدل العنف | The Levant

الشّرطة الأمريكيّة تطوّر تقنيات جديدة لكبح المتظاهرين بدل العنف

مصدر الصورة : almasar
مصدر الصورة : almasar

تتواصل المظاهرات والاشتباكات العنيفة بين رجال الشرطة  والمحتجين في  الولايات الأميركية، وتحديداً في بورتلاند، ويحاول المسؤولون إيجاد حلول من أجل خفض القوة المميتة التي تمارسها الشرطة ضد المتظاهرين. تقنيات جديدة

وعلى هذا قامت منظّمة العفو الدولية لحقوق الإنسان بتحليل 500 مقطع فيديو من احتجاجات 26 مايو/ أيار، حتى 5 يونيو/حزيران الماضي، ووجدت 125 حادثة لاستخدام القوة المفرطة في 40 ولاية، ومنطقة كولومبيا.

وأشار المحقق في الأسلحة بمنظمة العفو الدولية، بريان كاستنر، قائلاً:  “رأينا سوء استخدام للغاز المدمع، ورذاذ وكرات الفلفل، و40 طلقة مطاطية، وكل مزيج من الأسلحة الأقل فتكاً يتم استخدامه بطرق غير مناسبة”.

وإلى الآن ، يرى البعض  أنّ وجود هذه التقنيات مهمة لتجنب الحاجة إلى الأسلحة النارية.

وطرحت بعض الشركات للشرطة الأمريكية أدوات وتقنيات جديدة عالية التقنية، مثل الأصفاد التي تستخدم عن بعد بواسطة الليزر، لاستخدامها بدلاً من الخيارات الخطرة الأخرى، مثل رذاذ الفلفل والرصاص المطاطي والقنابل اليدوية.

وأحد أبرز وأحدث الأدوات تسمى “بولا راب” (Bola Wrap)، وتعتبر جهاز محمول باليد يخرج سلكا مصنوعاً من مادة “كافلر” (Kevlar)، يلتف حول المشتبه فيه.

كما أنّ هناك أجهزة صوتية طويلة المدى، تعرف أيضاً باسم “مدافع الصوت”، وأسلحة طاقة موجهة تستخدم أشعة الليزر لتسخين جلد الشخص، بدون كهرباء أو حرارة، ومقذوفات جديدة مصنوعة من أشياء مثل الرغوة والطباشير.

اقرأ :تعرّف على ميّزات سمّاعات AirPods المستقبليّة

وارتفعت أسهم الشركات المسؤولة عن صناعة الأسلحة لأعلى مستوياتها على الإطلاق، عندما تحولت الاحتجاجات إلى عمليات عنف بعد مقتل الشرطة لجورج فلويد، ومن المتوقع أن يصل سوق الأسلحة الأقل فتكاً إلى 11.85 مليار دولار، بحلول عام 2023. تقنيات جديدة

ليفانت – مواقع إلكترونية 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الشّرطة الأمريكيّة تطوّر تقنيات جديدة لكبح المتظاهرين بدل العنف

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب