الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في آذار 2021 | The Levant

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في آذار 2021

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في آذار 2021
الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في آذار 2021

أعلن كاتب السيناريو سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أن الدورة العاشرة من المهرجان ستقام في الفترة من 12 إلى 18 مارس 2021.

وأفاد فؤاد بأن الممثل المصري محمود حميدة وافق على الاستمرار في الرئاسة الشرفية للمهرجان في دورته العاشرة للعام الثالث على التوالي، لإيمانه بأهمية دور المهرجان ومدى تحقيقه لمثل ومبادئ يتبناها حميدة نفسه ويسعد بها.

اقرأ المزيد: تأجيل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي

وأضاف: نرصد تطورات وضع وباء كورونا في مصر والعالم وكذلك نرصد أنشطة المهرجانات في الداخل والخارج والتي ستقام قبل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ولدينا أكثر من سيناريو للخروج بدورة مميزة تليق باكتمال عقد من الزمان على تأسيس المهرجان”.

إلى ذلك، قالت المخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان، إن المهرجان سيشهد تكريم النجمة هند صبري لمشوارها الفني المتميز في السينما العربية، وأعمالها التي تعد قيمة فنية كبيرة في السينما الأفريقية.

وسيتم تكريم المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذي يعد من أهم المخرجين المصريين في فترة الثمانينيات وتعد أعماله علامات مضيئة سينمائياً.

وأشارت الحسيني إلى أنه بمناسبة مرور 10 سنوات على إقامة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سيتم إصدار كتاب عن المهرجان وما حققه على مدار دوراته السابقة على المستوى الفني والثقافي والسياسي ومدى تأثيره في السينما الأفريقية.

اقرأ المزيد: فيلم جديد للمخرج وودي آلن في افتتاح مهرجان سان سيباستيان

في سياق متصل، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تعديل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة الجونة المصرية، والتي كان من المقرر إقامتها في سبتمبر/أيلول، وذلك بسبب الظروف التي يعيشها العالم جراء انتشار فيروس كورونا.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في آذار 2021

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب