الخارجية الأمريكية تصف انتخابات "مجلس الشعب" السوري بـ"المريبة" | The Levant

الخارجية الأمريكية تصف انتخابات “مجلس الشعب” السوري بـ”المريبة”

الخارجية الأمريكية تصف انتخابات "مجلس الشعب" السوري بـ"المريبة"
الخارجية الأمريكية تصف انتخابات "مجلس الشعب" السوري بـ"المريبة"

أعربت الخارجية الأمريكية عن استيائها من الخطوة التي أقدم عليها نظام الأسد، من خلال إجراء انتخابات تشريعية وصفتها بـ”المريبة”، و”غير النزيهة”.

حيث أصدرت الخارجية الأمريكية،يوم أمس بياناً، قالت فيه: ” “أجرى نظام الأسد بالأمس ما يسمى بالانتخابات البرلمانية في سوريا. يسعى بشار الأسد إلى تقديم هذه الانتخابات المريبة على أنها نجاح ضد التآمر الغربي المزعوم، لكنها في الواقع مجرد انتخابات أخرى في سلسلة طويلة من الاقتراعات التي يديرها الأسد، وهي غير حرة، وليس لدى الشعب السوري خيار حقيقي فيها”. 

اقرأ المزيد: الإعلام الروسي يشكّك في شرعية انتخابات”مجلس الشعب” السوري

كما أشار البيان إلى أنه”لقد رأينا تقارير ذات مصداقية عن قيام موظفي الاقتراع بتوزيع بطاقات الاقتراع المسجلة بالفعل بمرشحي حزب البعث. كما راجت تقارير عن ممارسة ضغوط على المواطنين للتصويت، ولم يتم ضمان خصوصية الناخبين”.

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية، أنّه ” “لم يُسمح للسوريين المقيمين خارج البلاد، الذين يشكلون ما يقرب من ربع سكان سوريا، قبل الثورة، بالتصويت. يشمل هؤلاء السكان المحرومون أكثر من 5 ملايين لاجئ، طردوا من البلاد بسبب حرب النظام التي لا هوادة فيها، ضد مواطنيه”.

حيث يعتبر قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 أنّه، يجب أن تكون الانتخابات في سوريا “حرة ونزيهة، تحت إشراف الأمم المتحدة، وبمشاركة جميع السوريين بمن فيهم سوريو الشتات المؤهلون للمشاركة”.

وشدّد بيان الخارجية الأمريكية على أنّ “المجتمع الدولي سوف ينظر إلى هذه الانتخابات المزورة على حقيقتها، إلى أن يسمح نظام الأسد وحكومته بهذه الشروط ويلتزموا بها”.

اقرأ المزيد: في اليوم العالمي لدعمهم..الخارجية الأمريكية تذكّر بضحايا التعذيب في سوريا

وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ولدى سؤالها قبل يومين عن الموقف الروسي حيال الاستحقاق الانتخابي لمجلس الشعب في سوريا،قد اعتبرت أنّه من المبكر الحكم على الانتخابات، حيث جاءت إجابتها أن “الانتخابات البرلمانية مهمة للحفاظ على الاستقرار في البلاد”، قبل أن تعقب بجملة لافتة، فهي قالت إنه “من السابق لأوانه تقييم هذه الانتخابات قبل معرفة نتائجها”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الخارجية الأمريكية تصف انتخابات “مجلس الشعب” السوري بـ”المريبة”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب