الأوروبيون يتوجّهون لبحث ملف تركيا بطلب فرنسي | The Levant

الأوروبيون يتوجّهون لبحث ملف تركيا بطلب فرنسي

الأوروبيون يتوجهون لبحث ملف تركيا بطلب فرنسي
الأوروبيون يتوجهون لبحث ملف تركيا بطلب فرنسي

أوضح وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، أمس الأربعاء، أنّ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيجتمعون في 13 يوليو، لبحث موضوع تركيا. ملف تركيا

ولفت جان إيف لو دريان، خلال جلسة في البرلمان، إلى احتمالية بحث فرض عقوبات جديدة على أنقرة، مردفاً أنّه “بناء على طلبنا سيُعقد اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في 13 يوليو، لبحث مسألة تركيا على وجه التحديد”.

وأردف بالقول: “فرض الاتحاد الأوروبي بالفعل عقوبات على تركيا، لقيامها بالتنقيب في المنطقة الاقتصادية لقبرص.. ربما يجري النظر في فرض عقوبات أخرى”.

وكان قد أشار وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في الخامس والعشرين من يونيو الماضي، أنّ تركيا ستواصل عملياتها شرق البحر المتوسط لحماية ما أسماه بـ”مصالحها”، ذاكراً أنّ أي مشروع يخطّط لتنفيذه في المنطقة، دون مشاركة بلاده، “محكوم عليه بالفشل” على حدّ زعمه.

اقرأ أيضاً: بسبب تركيا.. فرنسا ستنسحب من مهمة الناتو لمراقبة المتوسط

وادّعى أكار، أثناء مشاركته في فعالية ،بولاية قيصري، وسط البلاد، أنّ بلاده بعثت إلى حلف شمال الأطلسي “أدلّة قطعية” تؤكد عدم صحة الادعاءات، حول تحرّش القوات البحرية التركية بسفينة فرنسية، في شرق المتوسط.

وتابع، إنّ أي حلّ لمشاكل شرق المتوسط سيكون مصيره الفشل، في حال لم تكن تركيا طرفاً فيه (على حدّ وصفه)، مصرّحاً بالقول: “القوات المسلحة التركية تتمتع بالخبرة اللازمة، من أجل تمييز الحركة الخطيرة والتحرّش والأنشطة الودية والتعاون والتضامن والتنسيق”.

وادّعى أيضاً، أنّ السفينة الحربية الفرنسية المذكورة في الاتهامات، تزودت بالوقود من القوات التركية قبيل الحادثة، وبالتالي فإنّ هذا الأمر يبيّن بأنّ الاتهام ليس في محلّه.

وكانت قد قالت وزارة الدفاع الفرنسية، أنّ البحرية التركية اعترضت سفينة فرنسية، كانت تساهم في مهام لحلف شمال الأطلسي، شرق البحر الأبيض المتوسط، وذلك بالتزامن مع ارتفاع التوتر بين البلدين بسبب الأزمة في ليبيا. ملف تركيا

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الأوروبيون يتوجّهون لبحث ملف تركيا بطلب فرنسي

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب