اكتشاف علاج عمره ألف عام قادر على مواجهة أزمة المضادات | The Levant

اكتشاف علاج عمره ألف عام قادر على مواجهة أزمة المضادات

اكتشاف علاج عمره ألف عام قادر على مواجهة أزمة المضادات
اكتشاف علاج عمره ألف عام قادر على مواجهة أزمة المضادات

يجري العلماء حول العالم الاختبارات على العديد من الأدوية من خلال التّجارب السّريرية، للكشف عن علاج قادر على كبح فيروس كورونا الذّي أصاب أكثر من 17 مليون إنسان، حتى الآن. علاج عمره ألف عام

ذكر تقرير نشرته “سكاي نيوز” عربية، “أنّ فريقاً من العلماء البريطانيين عثروا على علاج قديم، عمرهُ ألف سنة، قد يكون مفيداً في عصرنا الحالي، في ظلّ أزمة المضادات الحيوية الّتي تفقد قدرتها على العلاج، من جرّاء مقاومة البكتيريا.

ونظراً لعجز الأدوية المستخدمة منذ وقت طويل عن علاج بعض الاضطرابات الصّحية، ومع الزمن استطاعت البكتيريا أن تطور نوعاً من المقاومة ضدّ المضادات المقدمة.

أجرى الدّراسة فريق من العلماء في جامعة “وأرويك” البريطانية، من خلال البحث في الأدوية الّتي توصف بالطبيعية، لمواجهة أزمة المضادات، فكانت النتيجة أنّهم وجدوا علاجاً عمره ألف سنة، يعرفُ بـ”بالدس ليشبوك”.

وارتكز الباحثون على خلاصات سابقة، توصلت إليها جامعة “نوتنغهام”، خلال البحث والتّحرّي في طب القرون الوسطى، استطاعوا أن يرصدوا دواءً مستخدماً في علاج المرض الذّي يصيب “شعيرة العين”، عبر الخلط بين البصل والثوم والنبيذ والأملاح الصفراء.

وخلال التّجارب تبين أنّه يؤدي إلى نتيجة مدهشة، في مواجهة البكتيريا، وهو ما يعني أنّه قد يساعد في المستقبل القريب، على العلاج في ظلّ الأزمة الّتي تحدق بالمضادات الحيوية.

اقرأ :الهند تسجّل زيادة قياسية في إصابات كورونا خلال 24 ساعة

وبإمكان البكتيريا أن تعيش عبر طريقتين اثنتين؛ فإما أن تستمر على شكل خلية فردية، أو أن تكون جزءاً من منظومة متعددة الخلايا، تعرفُ بـ”بيوفيلم”، وهي تجمع معقد للكائنات المجهرية.

اقرأ: تسجيل أول إصابة لقطّة في بريطانيا بفيروس كورونا

وأظهرت التّجربة، أنّ هذا العلاج، “الدس ليشبوك”، المخصص للعيون، يلحق أضراراً محدودة فقط بالخلايا البشرية، حيث إنّه تمكن من مواجهة خمسة بكتيريا، فأدّى دوره بشكل جيد، لاسيما في حالة البكتيريا ذات الخلايا المتعددة الّتي يصعب علاجها في العادة. علاج عمره ألف عام

ليفانت – سكاي نيوز 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اكتشاف علاج عمره ألف عام قادر على مواجهة أزمة المضادات

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب