اعتقال قياديين في الأمن العام من قبل "مكافحة الإرهاب" شمال سوريا | The Levant

اعتقال قياديين في الأمن العام من قبل “مكافحة الإرهاب” شمال سوريا

اعتقال قياديين في الأمن العام من قبل "مكافحة الإرهاب" شمال سوريا
اعتقال قياديين في الأمن العام من قبل "مكافحة الإرهاب" شمال سوريا

شهد الشمال السوري اضطرابات أمنية كبيرة مؤخراً، نتيجة التفجيرات التي لم يجر التعرف إلى مدبّريها، والاغتيالات والاشتباكات العشوائية. مكافحة الإرهاب

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قامت قوات “مكافحة الإرهاب” في عين العرب (كوباني)، باعتقال 3  أشخاص، يشغلون مناصب قيادية، ضمن “جهاز الأمن العام” في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

اقرأ المزيد: منبج..حملة مداهمة للأسايش تسفر عن مقتل أحد المطلوبين

حيث وصلت قوة أمنية قادمة من عين العرب، صباح اليوم، إلى منبج واعتقلت 3 من القيادات بتهم تتعلق بـ “الفساد وتهريب المحروقات والمواشي والسيارات” من وإلى تركيا. مكافحة الإرهاب

في سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم السبت، على طريق الراعي في مدينة الباب شمال شرق حلب، ما أسفر عن إصابة شخص، بالإضافة لأضرار مادية.

يأتي ذلك في ظل الفوضى المصحوبة بالفلتان الأمني ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف حلب.

إلى ذلك، أقدم مسلّحو  “فرقة الحمزات” الموالية لتركيا، على سرقة العديد من المنازل في قرية “قدا” التابعة لناحية راجو، في ريف مدينة عفرين شمال غرب حلب.

وقاموا بسرقة أدوات منزلية وبعض الأموال وأثاث المنازل من القرية، حيث يأتي ذلك إطار تضييق الخناق على من تبقى من أهالي المنطقة لإجبارهم على الخروج منها.

وكان عناصر قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، قد قاموا قبل نحو أسبوع، بمداهمة منزل أحد المطلوبين لها في حي حزنة، في مدينة منبج شرق حلب، في حين فرّ هارباً، رافضاً الاستسلام لهم وأطلق النار تجاه العناصر.

اقرأ المزيد:”الحمزات” تقتل مواطناً من ذوي الاحتياجات الخاصة ..وانفجار في الباب

فيما لاحقت قوى الأمن الداخلي العنصر المطلوب، وأطلقت النار تجاهه ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، حيث توفيعلى الأثر.

جرى ذلك بعد بضعة أيام من مقتل مواطن يعمل في تهريب النفط على يد عناصر “قوى الأمن الداخلي” في عين عيسى شمال الرقة. مكافحة الإرهاب

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اعتقال قياديين في الأمن العام من قبل “مكافحة الإرهاب” شمال سوريا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب