اشتباكات بين النظام والفصائل في إدلب...وقصف على جبل الأكراد | The Levant

اشتباكات بين النظام والفصائل في إدلب…وقصف على جبل الأكراد

اشتباكات بين النظام والفصائل في إدلب...وقصف على جبل الأكراد
اشتباكات بين النظام والفصائل في إدلب...وقصف على جبل الأكراد

تتواصل الاشتباكات في ريف إدلب الجنوبي، بين قوات النظام والفصائل الموالية لتركيا، مع وقوع خسائر في صفوف الطرفين، ليشمل النزاع منطقة جبل الأكراد في اللاذقية. جبل الأكراد

حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفاً مدفعياً نفذته قوات النظام استهدف محاور “تلال كبانة” في جبل الأكراد، بريف اللاذقية الشمالي؛ تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد استمرّت الاشتباكات على محور فطيرة بريف إدلب الجنوبي، بين قوات النظام والفصائل، إلى ما بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، دون أي تقدمات لقوات النظام التي هاجمت المنطقة.

اقرأ المزيد: المرصد السوري: مقتل قائد ميداني في أحرار الشام

على صعيد متصل، جددت قوات النظام قصفها الصاروخي على مناطق في جبل الزاوية، دون معلومات عن إصابات، وكان المرصد السوري وثق يوم أمس، مقتل عنصر من الفصائل وجرح آخرين، على محور الفطيرة في ريف إدلب، كما قتل 4 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها إثر تلك الاشتباكات.

كما تسلّلت مجموعة تابعة لقوات النظام إلى نقاط الفصائل على محور الفطيرة، حيث تمكنت الفصائل من ايقاع المجموعة بين قتيل وجريح، في حين حاولت قوات النظام سحب الجثث والجرحى في موقع تسللها، تزامناً مع تمهيد بري مكثف من قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب.

في السياق ذاته، دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بين قوات النظام من جهة، والفصائل من جهة أخرى، على محور آفس شرق إدلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

اقرأ المزيد: سوريا..اشتباكات وقتلى جنوب إدلب

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع التركية، في بيان أصدرته، إن الدورية الـ19 جرت بمشاركة قوات برية وجوية من الجانبين، مشيرة إلى أنها تأتي في إطار اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب الموقع بين تركيا وروسيا في 5 مارس /آذار الماضي، بين الرئيس التركي والروسي في موسكو، حيث انطلقت الدورية من قرية ترنبة شرق إدلب ووصلت إلى جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اشتباكات بين النظام والفصائل في إدلب…وقصف على جبل الأكراد

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب