إيران تدنو من حاجز الـ300 ألف إصابة بكورونا | The Levant

إيران تدنو من حاجز الـ300 ألف إصابة بكورونا

إيران تدنو من حاجز الـ300 ألف إصابة بكورونا
إيران تدنو من حاجز الـ300 ألف إصابة بكورونا

أوضحت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأربعاء، أنّها سجلت 2636 إصابة جديدة بفيروس كورونا أثناء آخر 24 ساعة، بتقلص، مقارنة مع 2667 إصابة، أول أمس، الثلاثاء. إيران 

وأتى في بيان وزارة الصحة، تدويّن 2636 إصابة جديدة بفيروس كورونا، زيادة التعداد الكلي للإصابات إلى 298909، منهم 4027 مصاباً في حالة صحية حرجة يرقدون في غرف العناية المركزة، وتدوين 196 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليزداد إجمالي الوفيات في البلاد إلى 16343.

كما نوّهت الوزارة إلى زيادة أعداد المتعافين من الفيروس إلى 259116 فرداً، بجانب إجراء 2405862 فحص تشخيص كورونا في إيران، حتى الأمس.

ووفق بيان وزارة الصحة، يوجد 26 إقليماً إيرانياً (من أصل 31) ما تزال في وضع صحي خطير، و15 إقليماً في وضع صحي أحمر بالنسبة لتفشي فيروس كورونا، كما يوجد 11 إقليماً في حالة تأهب نتيجة ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضاً: إيران تنقل أكاديمية أسترالية-بريطانية لسجن سيء الصيت

وكان قد ذكر نائب وزير الصحة الإيراني، إيرج حريرجي، في السادس والعشرين من يوليو الجاري، أنّ وضع انتشار فيروس كورونا في إيران “ليس جيداً بالمطلق”، مضيفاً أنّ “كل إيران تقريباً في وضع صحي أحمر بالنسبة لخطر تفشي الفيروس، وأنّ طهران باتت بؤرة تصدّر الفيروس إلى المحافظات والمدن الأخرى”.

وصرّح حريرجي، أثناء لقاء على التلفزيون الرسمي، أنّه يتم إدخال نحو أربعة آلاف شخص إلى المشافي يومياً، لإصابتهم بالفيروس، أو لإمكانية إصابتهم به، لافتاً إلى أنّ معدل الوفيات بالفيروس سيتضاعف في غضون أسبوعين أو ثلاثة، نتيجة ارتفاع أعداد المصابين بشكل يومي، وأشار أنّ 10% من المصابين في المشافي سيتوفون، منوّهاً إلى أنّ الإصابات في مدينة مشهد، ثاني أكبر المدن الإيرانية، ارتفعت مؤخراً بنحو 300%. إيران 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إيران تدنو من حاجز الـ300 ألف إصابة بكورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب