إغلاق معبر باب الهوى..و5 إصابات كورونا مؤكّدة في القطاع الطبي | The Levant

إغلاق معبر باب الهوى..و5 إصابات كورونا مؤكّدة في القطاع الطبي

إغلاق معبر باب الهوى..و 5 إصابات كورونا مؤكّدة في القطاع الطبي
إغلاق معبر باب الهوى..و 5 إصابات كورونا مؤكّدة في القطاع الطبي

بعد إعلان الجهات الطبية في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، أعلن إدارة معبر باب الهوى عن إغلاقه لمد أسبوع أمام الحالات الباردة.

حيث أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، عن إغلاق أبواب المعبر من وإلى تركيا، اعتباراً من تاريخ اليوم، الثلاثاء، وحتى أسبوع كامل، أمام حركة المرضى أصحاب الحالات الباردة، مؤكّدة أن المعبر مفتوح أمام الحركة التجارية والشاحنات الإغاثية.

إقرأ المزيد: إصابة جنود روس بعد استهداف دورية في إدلب

في السياق ذاته، كانت الإدارة قد أعلنت يوم السبت الفائت عن إغلاق المعبر أمام حركة المسافرين، واستمرار الحركة التجارية ومرور الشاحنات الإغاثية.

إلى ذلك، كان قد جرى قبل بضعة أيام الإعلان عن إغلاق مشفى “باب الهوى” بشكل كامل، إثر تأكيد إصابة طبيب يعمل في المشفى بفيروس “كورونا” المستجد، بعد وصوله من تركيا قبل أيام.

تبع ذلك، الإعلان عن إغلاق المشفى إضافة إلى سلسلة إجراءات تمنع الدخول والخروج لأي سبب كان، وتطبيق الحجر الصحي على المرضى والمرافقين، والحجر الكامل عليهم.

في سياق متصل، أعلن اليوم عن تسجيل إصابة جديدة بوباء “كورونا” في محافظة إدلب، حيث أكدت نتائج الفحص بإصابة أحد الكوادر الطبية، في مدينة إعزاز شمال حلب.

وبذلك يصبح عدد الإصابات منذ الـ9 من تموز/يوليو وحتى الآن هو 5 من الكوادر الطبية، حيث تم تسجيل إصابة 3 أطباء وممرض و مقدم خدمة طبية.

كما أصدرت مديرية الصحة في إدلب، تعميماً موجها إلى كافة العاملين في القطاع الصحي، تمنع تداول أو نشر أسماء المصابين بفيروس كورونا تحت طائلة المسؤولية.

اقرأ المزيد: تعزيزات تركية إلى معسكر المسطومة بإدلب

في سياق متصل، أكدت وزارة العدل لدى النظام السوري، حقيقة اللغط والهلع الذي أثير في الساعات الأخيرة حول إصابات كثيرة في سلك القضاء، وقالت إنه إضافة إلى إصابة القاضيين السالفين، فهناك حالتان ظهرت عليهما أعراض الإصابة، وتعودان لمساعدين قضائيين.

ليفانت- وكالات

 

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إغلاق معبر باب الهوى..و5 إصابات كورونا مؤكّدة في القطاع الطبي

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب