إصابة جنود روس بعد استهداف دورية في إدلب | The Levant

إصابة جنود روس بعد استهداف دورية في إدلب

إصابة جنود روس بعد استهداف دورية في إدلب
إصابة جنود روس بعد استهداف دورية في إدلب

بعد تسيير عدد من الدوريات الروسية التركية بمنتهى السلاسة، سيما بعد أن قامت تركيا بفضّ الاعتصامات التي كانت تقوم هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ في إدلب بتنظيمها، عاد التوتر اليوم على أوتستراد M4. استهداف دورية

حيث وقع انفجار أثناء مرور دورية روسية تركية، ما أدّى لإصابة 3 جنود روس، وخسائر مادية ضخمة في الآليات.

اقرأ المزيد: دورية تركية روسية جديدة تستكمل مسارها في إدلب

وبحسب مصادر محلية، فقد انفجرت سيارة ملغمة برتل تركي- روسي بين مدينة أريحا ومصيبين على طريق الأوتستراد M4. وقد سمع دويّ انفجار كبير هز المنطقة، كما أكّدت المصادر ذاتها أن الرتلين تعرّضا لدمار كبير في الآليات.

وليست هي المرة الأولى التي تستهدف خلالها دورية مشتركة، على الطريق المذكور آنفاً، فقد استلزم استكمال مسار الدورية زمناً، وتدخلاً مباشراً من قبل تركيا التي فضّت الاعتصامات على الأوتستراد بالقوة، وأوقعت قتلى في سبيل تحقيق هذه الغاية.

حيث قامت قوة من الجيش التركي، أواخر شهر نيسان/ إبريل المنصرم، بإزالة السواتر الترابية التي أنشأها الأهالي على طريق “M4″، بالقرب من بلدة النيرب، وحاولت فض “اعتصام الكرامة”، الذي ينظمه المعترضون على الوجود الروسي، والاتفاقات والتفاهمات التركية – الروسية، سواء في آستانة أو سوتشي أو موسكو، بالقوة، عبر استهداف المعتصمين بالقنابل المسيلة للدموع.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فقد “حاول ضباط من الجيش التركي والشرطة إقناع المعتصمين بفتح الطريق لدخول 4 سيارات روسية، لكن المعتصمين رفضوا، مما دفع الجيش التركي إلى الاقتحام وإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، ما أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة 7 آخرين بجروح واختناق بالغاز المسيل للدموع”.

اقرأ المزيد: تفجير عبوة ناسفة بعربة روسية خلال تسيير دورية مشتركة بريف إدلب

وكان قد أعلن قبل نحو أسبوعين عن تسيير دورية تركية روسية ناجحة في المنطقة، وتمكّن هذه الدورية من إتمام مسارها دون عراقيل. استهداف دورية

ليفانت– متابعات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إصابة جنود روس بعد استهداف دورية في إدلب

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب