أنت تمارس حقك في الانتخاب ونحن نمارس حقنا في انتقاء الناجحين! | The Levant

أنت تمارس حقك في الانتخاب ونحن نمارس حقنا في انتقاء الناجحين!

أنت تمارس حقك في الانتخاب ونحن نمارس حقنا في انتقاء الناجحين!
أنت تمارس حقك في الانتخاب ونحن نمارس حقنا في انتقاء الناجحين!

طارق حاج بكري- اللاذقية

استأنس وأعطِ رأيك وقم بما عليك، ونحن نقوم بما علينا ونختار الناجحين، دورٌ مارسه نظام الأسد خلال خمسة عقود، وما يزال متمسكاً بنفس العقلية، عليك أن تلتزم بما قرره الأسياد..عليك التصويت وعلينا الاختيار. حقك في الانتخاب 

فسّر القائمون على حزب البعث الاشتراكي الحرية بأن تكون لك حرية الاقتراع، وأن يكون لهم حرية اختيار الفائزين!المهم هو أن تكون الأسماء الفائزة ممن ينضوون -بالولاء أو الشراء- تحت سلطة القيادة الحكيمة.

جرى استئناس حزبي يوم الجمعة الماضي في محافظة طرطوس، بغية تسمية الراغبين في الترشح لمقاعد مجلس الشعب عن حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة. “ليس مهماً عدد الناخبين أو عدد الأصوات فكل شيء جاهز، ولدينا فائض في أعداد الأوراق، جاهزة للتدخل في أي وقت لتعديل النتائج، وفقا لما تريده الإرادة الحاكمة” هذا ما قاله الدكتور “عليّ . ح” لموقع ليفانت نيوز حول الاستئناس الحزبي، الذي أجراه فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في محافظة طرطوس، والذي من المفترض أن يتم اعتماده في اختيار المرشحين إلى مجلس الشعب “التصفيق”.

وأضاف “ليس من المستغرب أن تكون النتائج مفصلة، وأسماء الفائزين معروفة قبل الاستئناس، فنحن قد عهدنا ذلك خلال العقود الماضية، لا أحد يستطيع الاعتراض، وإلا فهو يكون من المخالفين لنهج القيادة الحكيمة، وهذا ذنب لا يغتفر”. حقك في الانتخاب 

اقرأ المزيد: مقتل عائلة في طرطوس ..ومصادر موالية تتبنى نظرية الانتحار

وتابع مصدرنا ساخراً “انتهى فرز الأصوات التي حلّت بها البركة، وجعلتها تزيد عن عدد المصوتين بـ (371) صوتاً، وطبعاً هذه الأصوات غيرت النتائج، وعدّلت ما ضعفت عنه قيادة فرع طرطوس وشعبه وفرقه الحزبية، ومالم يتمكن المال والإغراء بالمكاسب من بلوغه”.

احذر الهاوية إن اعترضت

تساءل وتخوّف “محمد سجون كملان” وهو أحد المصوتين، وكان حاضراً فرز الأصوات الانتخابية على صفحة الفساد في طرطوس: “لماذا اختفت صناديق الترشيح لمده ١٩ دقيقه، ثم عادت الي الصالة الانتخابية؟ ومن له الحق بذلك؟ طبعاً مع بقاء صندوق واحد لتمام الساعة الخامسة و٥٤ دقيقه، ما هو سبب التشابه القاتل في الخط، وبشكل مبهر؟ وكأن الكاتب لجميع الأوراق شخص واحد، وقد شاهد الحاضرون ذلك عبر جهاز الإسقاط الذي استخدم لعرض الأوراق!”

وأضاف: “هذا لا شيء، مقابل ما جرى من أحاديث تكشف أنه تمت عمليه تبديل للأوراق الانتخابية خلال ١٩ دقيقة، وللأسف لا يمكن لأحد أن يناقش بهذا الموضوع خشية أن يذهب هو وعائلته الي الهاوية نتيجة ذلك”.

نجاح بقدرة قادر

نجح نتيجة التصويت عضو مجلس الشعب “باسل عيسى”، وابن عضو القيادة القطرية “أيمن بلال جانو”، وممثل مختار عن الأقليات “طوني حنا” وعدد آخر. 

أما المحامي “حسن . ح”، فقد أكد لنا أن جميع من نجحوا كانوا ممن تبنتهم قيادة الفرع الحزب في المحافظة، ونجحوا بالتزوير والتدخل المباشر منها، وطبعا تنفيذا لتعليمات القيادة.

اقرأ المزيد: مقتل أمين شعبة حزب البعث في نوى بمحافظة درعا

وكان أمين فرع الحزب يصول ويجول في قاعة الانتخابات في المدينة الرياضة، يلقي أوامره يمنة ويسرة للناخبين، ويسعى معه أمناء الشعب والفرق الحزبية، وينقلون تعليماته للهيئة الناخبة التي ينتمون إليها، باعتبار أن اختيارهم يجب أن يكون متوافقا مع توجيهات القيادة الحكيمة، ومخالفتهم لها يعني تخليهم عن القيادة، وطبعا القيادة ترى بعين الخبرة والمسؤولية ولا يجوز مخالفتها.

أسلوب مألوف ومعهود، كان ومازال يمارسه القائمون على حزب البعث والذين يحكمون البلد باسمه، ديكتاتورية الديمقراطية الزائفة، وهيمنة الحزب القائد الأوحد، الذي لا قبله ولا بعده، ومازال الموالون يرضخون ويطأطئون رؤوسهم… حقك في الانتخاب 

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أنت تمارس حقك في الانتخاب ونحن نمارس حقنا في انتقاء الناجحين!

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب