أردوغان يدّعي أنّ تركيا غير طامعة في أراضي غيرها | The Levant

أردوغان يدّعي أنّ تركيا غير طامعة في أراضي غيرها

أردوغان يدّعي أن تركيا غير طامعة في أراضي غيرها
أردوغان يدّعي أن تركيا غير طامعة في أراضي غيرها

ادّعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّهم دافعوا عن حقوق ومصالح أمّتهم وبلدهم وأصدقائهم في كل مكان، بالبر والبحر والجو، زاعماً أنّه ليست لدى أنقرة أي أطماع في أراضي وثروات غيرها. أردوغان 

وأردف أردوغان، في كلمة له اليوم السبت، أثناء مشاركته عبر الفيديو بتدشين مشروع طريق دولي بولاية أماسيا، شمال تركيا، في ذات السياق، فقال: “رؤيتنا بخصوص تركيا قوية وكبيرة بدأت تتجسد، وتظهر نتائجها الملموسة رويداً رويداً”، متابعاً أنّه “ليست لدينا أي أطماع في أراضي وثروات أحد، كما أننا لا نسمح لأي كان بالمساس بمصالحنا”.

وتحدّث الرئيس التركي حول من يرفعون أصواتهم احتجاجاً على إجراءات تركيا، بالقول: “لا يستطيعون مقارعتها على الأرض، لأنهم يدركون مدى قوتها على كافة الصعد”، وأنهى حديثه بالقول: “لقد خيبنا آمال كل من ينتظرون تعثّر تركيا مرة أخرى”.

ويتعارض حديث الرئيس التركي مع ما تطبقه قواته على الأرض، حيث قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الثاني والعشرين من يوليو الجاري، إنّ قوات بلاده باقية في سوريا حتى استعادة شعبها الحرية والسلام (على حدّ زعمه)، وهي معايير فضفاضة، وتبرهن على نية أنقرة البقاء الدائم في سوريا، بذريعة حماية شعبها.

اقرأ أيضاً: هجوم عنيف من كاهن إيطالي على أردوغان

اما في ليبيا، فأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الواحد والعشرين من يوليو، أنّ الدعم الذي تقدّمه بلاده لحكومة الوفاق الإخوانية في ليبيا، يتوافق مع الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين، في إشارة إلى إرسال الأسلحة والمرتزقة الساعين إلى إنشاء نظام حكم إخواني في ليبيا، خاضع للهيمنة التركية والتبعية لأنقرة.

فيما قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، في حديث إلى صحيفة “الأهرام” المصرية، نشرته أيضاً في الواحد والعشرين من يوليو، إلى أنّه لا يمكن القبول بوجود قواعد عسكرية تركية في بلاده، مؤكداً في ذات الوقت أنّ قطر حليفة أنقرة نشرت الفوضى في اليمن، ودعمت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران. أردوغان 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أردوغان يدّعي أنّ تركيا غير طامعة في أراضي غيرها

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب