أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 28.07.2020 | The Levant

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 28.07.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 04.05.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 04.05.2020

  • 100 ألف ريال غرامة على مصانع الأعلاف المحتوية منتجاتها على مواد محظورة

تتجه الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى فرض غرامة 100 ألف ريال على المصانع التي تحتوي أعلافها على مواد محظورة أو محرمة أو ممنوعة محليا ودوليا و50 ألف ريال على المستوردين. الأخبار

  • جونسون يتعهد بملياري جنيه استرليني لتشجيع المشي وركوب الدراجات الهوائية

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإنفاق ملياري جنيه استرليني (2.6 مليار دولار) على مشاريع المشي وركوب الدرجات الهوائية في إنجلترا، في إطار السعي لتحسين الصحة العامة وتعظيم التحول عن قيادة السيارات خلال جائحة فيروس كورونا، وفقا لـ”رويترز”.

  • مصرف التسويات: كوفيد – 19 نعمة للمدفوعات الرقمية ونقمة على التمويل الشامل

وصف مصرف التسويات الدولية بصمة وباء كوفيد – 19 على النظام المصرفي الدولي بأنه “نعمة” للمدفوعات الرقمية و”نقمة” للتمويل الشامل، قائلا إن السلطات المالية في جميع أنحاء العالم تحركت لتشجيع استخدام المدفوعات الرقمية استجابة للوباء، في حين شهد التمويل الشامل، ضعفا ملحوظا.

  • هونج كونج تطلق مؤشرا لمتابعة أداء أسهم أكبر 30 شركة تكنولوجيا صينية

أطلقت بورصة هونج كونج، أمس، مؤشر أسهم جديدا لمتابعة أداء شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة، التي باتت تستحوذ على موقع مهم في الأسواق. وبحسب “الفرنسية”، بدأ مؤشر هانج سينج تيك متابعة أداء أكبر 30 شركة تكنولوجيا، منها: علي بابا وجاي دي وتنسنت وشاومي وميتوان ديانبينج.

  • السعودية.. شراء مبكر لجزء من سندات قيمتها 34.2 مليار ريال

أعلنت السعودية، ممثلة بوزارة المالية (المصدر) اكتمال عملية الشراء المبكر لجزء من سندات المصدر القائمة المستحقة في أغسطس، وسبتمبر، ونوفمبر، وديسمبر من العام 2020 إجمالي قيمتها 34.26 مليار ريال. الأخبار

  • أملاك العالمية ترفع أرباحها 21% لـ 23.8 مليون ريال

رفعت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري أرباحها الصافية الأولية الفصلية للربع الثاني من العام الحالي بنسبة 21% إلى 23.8 مليون ريال، مقارنة بـ 19.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام 2019.

  • شركة تربح 34 مليار دولار خلال ساعات.. فما السبب؟

مع الخسائر الحادة التي منيت بها أسهم إنتل الأميركية خلال الأيام القليلة الماضية بعد إعلان شركة صناعة الرقائق عن تأجيل إنتاج أحد رقائقها المستقبلية، نجحت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات “TMSC” في إضافة نحو 34 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في غضون ساعات قليلة بجلسة تداول الاثنين.

  • بريطانيا.. 2.6 مليار دولار لتشجيع المشي

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإنفاق ملياري جنيه استرليني (2.6 مليار دولار) على مشاريع المشي وركوب الدراجات الهوائية في إنجلترا، في إطار السعي لتحسين الصحة العامة وتعظيم التحول عن قيادة السيارات خلال جائحة فيروس كورونا.

  • الذهب يواصل ارتفاعه إلى مستويات قياسية

بلغ سعر الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق في آسيا الثلاثاء، متخطياً الرقم القياسي الذي حققه يوم أمس، باعتباره ملاذاً آمناً وسط تداعيات وباء كوفيد-19 وضعف الدولار.  وارتفع سعر الذهب بشكل كبير إلى 1981,27 دولاراً صباح الثلاثاء أثناء التداول في آسيا، متخطياً المستوى القياسي الذي سجله الاثنين عند 1945,72 دولاراً، للمرة الأولى من سبتمبر 2011. الأخبار

  • 9 مكاسب حققها الاقتصاد الوطني نتيجة سيادة قيم التسامح في الإمارات

حددت وزارة الاقتصاد 9 مكاسب جناها الاقتصاد الوطني نتيجة تبني دولة الإمارات لبرنامج متكامل للتسامح خلال الفترة الماضية وذلك وفقا لمنشور أعدته إدارة الدراسات في الوزارة. وباتت الإمارات تشكل حاضنة للتسامح في المنطقة بما تعيشه من رحابة في الانفتاح على الآخر وتفاهم وأجواء ود وسلام ينعم بها أكثر من 200 جنسية تعيش على أرض الدولة دون تمييز. الأخبار

  • «أدنوك»: شريك صيني جديد عقب نقل ملكية حصص بامتيازين بحريين

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أمس، عن موافقتها على نقل حقوق ملكية نسبة من حصتين لمؤسسة البترول الوطنية الصينية «سي إن بي سي» في امتيازي «زاكوم السفلي» و«أم الشيف ونصر» البحريين في أبوظبي، إلى «سينوك المحدودة» التابعة لشركة «الصين الوطنية للنفط البحري» «سينوك» وذلك بعد اعتماد المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي لقرار النقل.

  • 121.6 مليار درهم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارات

واصلت دولة الإمارات تعزيز مكانتها وريادتها، كحاضنة استثمارية متميزة في منطقة الشرق الأوسط، مما جعلها قبلة للمستثمرين الأجانب، الذين يرون فيها منجماً للفرص الاستثمارية ذات العوائد العالية، مقارنة مع نظيرتها في عدد كبير من دول العالم.

  • الصندوق السيادي يقلّص الاستجابة السلبية لاضطرابات أسعار النفط

كشف باحثون سعوديون وأجانب أن تأسيس صندوق سيادي بات ضرورة للدول التي تستند على النفط كمصدر للدخل القومي في البلاد، مشيرين إلى أن توجه السعودية والنرويج كنموذجين واضحين لتبني سياسات استثمارية من خلال صناديق سيادية كبرى يسهم في تقليص الأثر الاقتصادي للصدمات الناجمة من اضطرابات أسعار النفط بنسبة ثبات تصل إلى 95 في المائة. الأخبار

  • «أدنوك» تعلن إضافة شريك صيني جديد في امتيازات للنفط والغاز

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أمس عن موافقتها على نقل حقوق ملكية نسبة من حصتين لمؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي إن بي سي) في امتيازي «زاكوم السفلي» و«أم الشيف ونصر» البحريين في أبوظبي، إلى «سينوك المحدودة» التابعة لشركة الصين الوطنية للنفط البحري (سينوك)، وذلك بعد اعتماد المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي لقرار النقل.

  • ترتيبات لأطول موسم لبيع التمور السعودية وتسويقها محلياً وعالمياً

في الوقت الذي يختتم فيه اليوم «أسبوع التمور السعودية»، يعمل المزارعون السعوديون لترتيبات استئناف أطول موسم لبيع التمور محلياً، وتصديرها خارجياً، وسط الظروف والتداعيات التي فرضتها تداعيات وباء «كورونا» المستجد، بتفعيل التجارة عن بعد والتسويق الإلكتروني، إلى جانب تطورات التعبئة والتغليف.

  • اقتصاد اليورو لا يزال في قبضة الغموض

حذّر البنك المركزي الأوروبي من المبالغة في النشوة، رغم أولى بوادر التعافي الاقتصادي عقب الانهيار الذي تسببت فيه جائحة كورونا. وقال فابيو بانيتا، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، لصحيفة «لا ريبوبليكا»، إن الخطر الذي يهدد منطقة اليورو بسبب فيروس كورونا لم ينتهِ بعد، مضيفاً أنه يتوقع ألا تكون هناك حاجة لإجراء أي تعديلات على برنامج البنك الضخم لشراء أصول.

ليفانت

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 28.07.2020

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب