BBC: الهدف من "قيصر" هو ردع النشاط التجاري الأجنبي مع النظام السوري | The Levant

BBC: الهدف من “قيصر” هو ردع النشاط التجاري الأجنبي مع النظام السوري

نشرت شبكة أنباء BBC تقريراً قالت فيه أنّ الولايات المتحدة فرضت عقوبات اقتصادية جديدة صارمة، تهدف إلى ردع النشاط التجاري الأجنبي مع الحكومة السورية،
نشرت شبكة أنباء BBC تقريراً قالت فيه أنّ الولايات المتحدة فرضت عقوبات اقتصادية جديدة صارمة، تهدف إلى ردع النشاط التجاري الأجنبي مع الحكومة السورية،

نشرت شبكة أنباء BBC تقريراً قالت فيه أنّ الولايات المتحدة فرضت عقوبات اقتصادية جديدة صارمة، تهدف إلى ردع النشاط التجاري الأجنبي مع الحكومة السورية، معتبرة أن هدف الإجراءات الواردة في قانون قيصر هو إجبار الحكومة على “وقف هجماتها القاتلة” على المدنيين وقبول انتقال سياسي سلمي. النشاط التجاري

وجاء في التقرير الذي نشرته الشبكة البريطانية، باللغة الإنكليزية، أن تراجع العملة في السوق السوداء،  أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية، ودفع باحتجاجات (نادرة الحدوث) ضد بشار الأسد في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

اقرأ المزيد: الخارجية الأمريكية: مستمرّون في العقوبات ما استمرّ إجرام الأسد!

وقد قُتل أكثر من 380.000 شخصاً، ونزح 11 مليون آخرون منذ اندلاع الانتفاضة ضد الأسد في عام 2011. في حين استعادت القوات الحكومية السيطرة على معظم البلاد بمساعدة الجيش الروسي والميليشيات المدعومة من إيران.

وقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على سوريا منذ أربعة عقود ، لكن تم تمديد العقوبات في عام 2011 جاء للضغط على الحكومة لإنهاء قمعها الدموي ضد المعارضين.

حيث تم تسمية قانون قيصر ، الذي تم تضمينه في التشريع الذي تم تمريره في كانون الأول/ ديسمبر ، على اسم مصور عسكري يحمل الرمز “قيصر” جاء من سوريا مع 52.275 صورة للتعذيب والوفاة من داخل السجون الحكومية.

ويجيز القانون “الوسائل الاقتصادية الدبلوماسية والقسرية” لإجبار حكومة بشار الأسد على وقف هجماتها القاتلة على الشعب السوري، ودعم الانتقال إلى حكومة في سوريا تحترم سيادة القانون وحقوق الإنسان والسلمية التعايش مع جيرانها “.

اقرأ المزيد: قانون قيصر حيّز التنفيذ.. واللّيرة السّورية في انهيار

وتستهدف العقوبات كل من يعمل على: 

  • تقديم دعم مالي أو مادي أو تقني كبير للحكومة السورية، أو لشخص أجنبي يعمل بصفة عسكرية داخل سوريا نيابة عن حكومات سوريا أو روسيا أو إيران.
  • بيع أو توفير سلع أو خدمات أو تكنولوجيا أو معلومات، تسهل إنتاج النظام السوري للنفط والغاز؛ مشترياتها أو صيانتها للطائرات العسكرية، ومشاريع البناء والهندسة.
  • إبرام عقود تتعلق بإعادة الإعمار في مناطق سوريا، التي تسيطر عليها حكومة النظام السورية وحلفاءها.

جدير بالذكر أن الموقع لم يخفِ مخاوفه من أن العقوبات ستجعل محنة السوريين العاديين يائسة أكثر، وفق ما ورد في تقرير شبكة BBC، الصادر باللغة الإنكليزية.

ليفانت- BBC

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

BBC: الهدف من “قيصر” هو ردع النشاط التجاري الأجنبي مع النظام السوري

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب