قصف تركي على عين العرب يودي بحياة 4 نساء | The Levant

قصف تركي على عين العرب يودي بحياة 4 نساء

قصف تركي على عين العرب يودي بحياة 4 نساء
قصف تركي على عين العرب يودي بحياة 4 نساء

أقاد مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، بمقتل 4 نساء، نتيجة قصف تركي عبر طائرة مسيرة أستهدف منزلاً جنوب مدينة كوباني/ عين العرب، بريف حلب. قصف تركي

وبموجب تقرير مركز توثيق الانتهاكات، فإن القصف الذي نفذته طائرة مسيرة تركية استهدف منزلاً في قرية (قره حلنج \ الغسانية) التي تبعد 3 كم عن مدينة كوباني/ عين العرب الحدودية مع تركيا في شمال شرق سوريا وأدى لمقتل 4 نساء إحداهن تقوم بعمل إداري في منظمة ( مؤتمر ستار ) النسائية، اضافة لصاحبة المنزل، التي تبلغ من العمر 60 عاماً كما أصيب 3 آخرون بجروح.

اقرأ المزيد: سوريا: لغم مزروع يستهدف مدرّعة روسية في عين العرب

إلى ذلك، فقد نددت منظمة (مؤتمر ستار) النسائية بالقصف التركي، الذي استهدف أعضاء المنظمة، وطالبت المنظمة عبر بيان القوات الروسية بالقيام بواجب حماية المدينة من الانتهاكات التركية. فيما وصفت قوى الأمن الداخلي في المدينة القصف التركي، بأنّه “عمل إجرامي تنفذه تركيا ضد النساء”.

وحمّلت الإدارة الذاتية، روسيا والولايات المتحدة والتحالف الدولي مسؤولية القصف “التركي” ودعتهم إلى القيام بالتزاماتهم، وإيقاف “هذه الهجمات وفقاً لـ “اتفاقية وقف إطلاق النار”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد قبل أسبوعين، بوقوع “انفجار ضرب قرية علشار الواقعة عند الحدود السورية- التركية، بريف مدينة عين العرب (كوباني) الشرقي، ناجم عن لغم مزروع انفجر بمدرعة عسكرية تابعة للقوات الروسية أثناء عبورها من المنطقة”.

وأوضح المرصد وقتها أن هذا الانفجار “أدى لسقوط جرحى في صفوف الجنود الروس، بالإضافة لاحتراق المدرعة واشتعال النيران بأراضي زراعية في المنطقة”.

اقرأ المزيد: مصر تُندد بالقصف التركي على كُردستان العراق

جاء هذا في معرض إعلان المرصد عن سقوط جرحى من الجنود الروس، في انفجار لغم استهدف مدرعة روسية شرق عين العرب (كوباني) في ريف حلب. 

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قصف تركي على عين العرب يودي بحياة 4 نساء

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب