قراصنة روس يخترقون 31 شركة أمريكية | The Levant

قراصنة روس يخترقون 31 شركة أمريكية

قراصنة روس يخترقون 31 شركة أمريكية
قراصنة روس يخترقون 31 شركة أمريكية

وقعت عشرات الشّركات الأمريكيّة العملاقة فريسة لهجمات شنّها مجموعة قراصنة “روس” على كبرى الشركات، والتي استهدفت، أيضاً، العاملين فيها، بغية دفع فدية مالية تقدّر بملايين الدولارات.

أعلنت شركة الأمن السيبراني Symantec، لأول مرة، عن عملية الاختراق، ونسَبته إلى برنامج فدية جديد متطوّر، يسمى WastedLocker.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنّ الشّركات المستهدفة رفضت الكشف عن اسمها، لكنها تشمل ثماني شركات مدرجة بقائمة Fortune 500.

فيسبوك تخسر 56 مليار دولار عقب حملة المقاطعة

وكانت شركة الأمن المعلوماتي “سيمانتك”، قد أعلنت أنّها حدّدت 31 هدفاً، على الأقل، في الولايات المتحدة، بينها 8 شركات على قائمة مجلة فورتشن، لأكبر 500 شركة.

وقال فريق الأمن المعلوماتي، لصحيفة نيويورك تايمز: “يمتلك المتسللون من ذوي الخبرة عقداً من الزمن، ولا يضيعون الوقت مع الشركات الصغيرة، إنّهم يلاحقون أكبر الشركات الأمريكية، والشركات الأمريكية فقط”.

وأضاف فريق سيمانتك، أنّ “31 مؤسسة على الأقل من الزبائن هوجمت، ما يعني أنّ العدد الإجمالي للهجمات قد يكون أكثر بكثير. المهاجمون اخترقوا شبكات المؤسسات المستهدفة، وكانوا بصدد وضع الأرضية لشنّ هجمات ببرامج فدية”.

وحول تلك الهجمات التي شنّت، فهم من الروس، إيغور اوليغوفيتش وماكسيم فيكتوروفيتش ياكوبتس، حيث وجهت لهما اتهامات في الولايات المتحدة، في ديسمبر/ كانون الأول، لدورهما في كيان يطلق عليه “إيفل كورب”، متّهم بقرصنة بنوك أمريكية وبريطانية.

اقرأ: فيسبوك تخسر 56 مليار دولار عقب حملة المقاطعة

ووفقاً للاتهامات الأمريكية، فإنّه يعتقد أنّ مجموعة قراصنة مرتبطة بالاستخبارات الروسية، أدخلت برمجيات خبيثة في أجهزة كمبيوتر، في العشرات من الدول، لسرقة أكثر من 100 مليون دولار من شركات وسلطات محلية.

وفرضت الخزانة الأمريكية، مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يساعد في القبض على مجموعة القراصنة الروس.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراصنة روس يخترقون 31 شركة أمريكية

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب