فيسبوك تخسر 56 مليار دولار عقب حملة المقاطعة | The Levant

فيسبوك تخسر 56 مليار دولار عقب حملة المقاطعة

فيسبوك تخسر 56 مليار دولار عقب حملة المقاطعة
فيسبوك تخسر 56 مليار دولار عقب حملة المقاطعة

في إطار حملة المقاطعة الكبرى، التي نظّمتها رابطة مكافحة التشهير ومنظّمة لون التغيير والجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (NAACP) ومنظمات أخرى، لشركة “فيس بوك”، وبسبب عدم الاستجابة لحملة “خطاب الكراهية”، انخفضت أسهم شركة فيسبوك بنسبة 8.3 % من أسهمها، وهو ما يقدّر بحوالى 56 مليار دولار من قيمة الشركة. 

ويعتبر هذا الانخفاض، هو الأكبر في ثلاثة أشهر، بعد أن انضمت “يونيليفر”، واحدة من أكبر شركات الإعلانات في العالم، إلى العلامات التجارية، الأخرى، المقاطعة للإعلانات على الشبكة الاجتماعية.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية dpa، فإنّه بعد مقاطعة عدد كبير من الشركات لفيسبوك، كان آخرها، عملاق صناعة القهوة، شركة ستاربكس، وشركة كوكاكولا، حيث توعدت الشركات بمقاطعة فيسبوك وسحب إعلاناتها منه، حتّى نهاية العام الحالي 2020.

وعلى الرغم، أنّ المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، “مارك زوكربيرج”، وعد الشركات بأنّه سيضع علامات تحذيرية على أيّ منشورات تنتهك سياسة فيسبوك، وتتضمن خطاباً للكراهية، لكنه في نفس الوقت لن يحظر هؤلاء السياسيين، الأمر الذي أغضب الشركات، مما دفع الشركة لخسارة حوالي 56 مليار دولار، في يوم واحد.

اقرأ: دعوات لمقاطعة فيس بوك وباقي المنصّات و”كوكا كولا” تستجيب

وكانت شركة “كوكا كولا” سحبت إعلاناتها من فيسبوك، مايقارب الــ100 علامة تجارية، لشهر يوليو/تموز المقبل، أو لمدة أطول، كجزء من حركة أوقفوا الكراهية للربح، مع التلميح بتمديد فترة السحب.

وهدّدت كبرى الشركات، بسحب جميع إعلاناتها من على جميع منصّات التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وإنستغرام، في حال لم تتوقف حمالات خطاب الكراهية. حملة المقاطعة

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فيسبوك تخسر 56 مليار دولار عقب حملة المقاطعة

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب