على نهج النظام..التعذيب في مقرّات الفصائل الموالية لتركيا | The Levant

على نهج النظام..التعذيب في مقرّات الفصائل الموالية لتركيا

على نهج النظام..التعذيب في مقرّات الفصائل الموالية لتركيا
على نهج النظام..التعذيب في مقرّات الفصائل الموالية لتركيا

نشر مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا مقطع فيديو، يظهر عمليات التعذيب في مقرّات فصيل الحمزات التابع للجيش الوطني المدعوم من قبل تركيا.

وأشار المركز إلى أنه حصل على مقطع الفيديو، بتاريخ 3 حزيران يونيو 2020 داخل أحد مقرات فرقة الحمزات، العاملة ضمن الجيش الوطني الموالي لتركيا في مدينة عفرين، منطقة جندريس.

اقرأ المزيد: المعتقلات في مقرّات الحمزات..بداية انهيار كرة الثلج في عفرين

حيث يظهر في الفيديو القيادي في فرقة الحمزات، (جميل رزق) وهو يعتدي بطريقة “وحشية” على شخص ، لم يتمكّن المركز من التحقّق من هويته، بداعي تحرّشه بإحدى النساء، التي ظهرت أيضا في الفيديو المصور على مايبدو من قبل القيادي نفسه، المرأة وهو انتهاك آخر.

ويقوم المدعو رزق – الذي بدا متباهيا بفعلته، ويومئ للمصور بالمتابعة – بضرب أقدام الشب المربوط، من رجليه إلى الأعلى، وأعينه مربوطة، بشريط (كبل)، فيما تحدث مع المرأة التي يبدو أنها تشاهد الضرب، وأن جريمة الشب هي “الغمز” ولم يعتدِ على الفتاة/ المرأة أو يخطئ بحقها أو يتحدث إليها. ثم يطلب من المرأة المغادرة وركوب السيارة، فيما لم يعرف مصير الشخص الذي ظل مربوطاً من أرجله.

وكان قد نشر في وقت سابق مقطع فيديو يظهر فضيحة جديدة لـ“الحمزات” بعد اقتحام أحد مقراتهم العسكرية في مدينة عفرين، والعثور بداخله على سجن “سري” يحوي نساء معتقلات “عاريات” بينهم طفل رضيع، في مشهد صادم أثار الرأي العام ضده.

اقرأ المزيد: انفجار سيارة مفخخة في جنديرس

وأشار تقرير مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا إلى تعدّد أساليب التعذيب في سجون فصائل المعارضة السورية – الموالية لتركيا – وغالبها مستنسخ من وضعيات التعذيب التي يستخدمها “النظام السوري” بحق “المعتقلين” إن لم تكن أسوأ منها، منها وضعية الشبح، حيث يتمّ ربط المعتقل من يديه خلف ظهره، ويديه مكبّلتان بأعلى السقف، وهو واقف على الكرسي، ثم يسحب الكرسي من تحته، ليقف على رأس إصبع قدمه الكبرى.

ليفانت- مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

على نهج النظام..التعذيب في مقرّات الفصائل الموالية لتركيا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب