سوني تتراجع وتعلن تأجيل إصدار بلايستيشن PS5 | The Levant

سوني تتراجع وتعلن تأجيل إصدار بلايستيشن PS5

سوني تتراجع وتعلن تأجيل إصدار بلايستيشن PS5
سوني تتراجع وتعلن تأجيل إصدار بلايستيشن PS5

كان من المقرّر أن تطلق شركة “سوني” اليابانية، المختصّة في صناعة الإلكترونيات، في الأسواق، جهاز بلايستيشن PS5، في حزيران الحالي، ولكن بسبب الاضطرابات المتزايدة في الولايات المتحدة الأمريكية تم التأجيل الإصدار. بلايستيشن PS5

وخلال تغريدة للفريق المسؤول عن تطوير “بلاي ستايشن” في الشركة، على منصّة “تويتر” قائلاً: “رغم أنّنا نتفهم أنّ اللاعبين في أنحاء العالم متحمّسون لمشاهدة ألعاب بلاي ستايشن 5، فنحن لا نشعر بأنّ الوقت مناسب للاحتفال، في الوقت الحالي”. مضيفاً: “نريد أن نتراجع ونسمح لأصوات أكثر أهمية بأن تعلو”.

جاءت تلك التغريدة أو التأجيل، عقب الاضطرابات المتزايدة في عدّة ولايات أميركية، على خلفية مقتل المواطن صاحب البشرة الداكنة “جورج فلويد”، في منيابوليس، على يد الشرطة في البلاد.

ومن جانب آخر، ألغت شركة “إلكترونيك آرتس” الأميركية، المتخصصة في ابتكار ألعاب الفيديو، عرض للعبة “مادن إن إف إل 21” الجديدة، التي كان مخططاً لها هذا الأسبوع أيضاً، بسبب تلك الأحداث.

وذكرت شركة “إي إيه” التي تتخذ مقرّها في كاليفورنيا: “نحن نقف بجانب الأصدقاء واللاعبين والزملاء والشركاء الأميركيين من أصل إفريقي”.

وأضافت الشركة: “ينصب اهتمامنا الرئيسي الآن على الإجراءات التي يمكن أن نتّخذها للمساهمة في تغيير المعاملة غير العادلة والتحيّز المنهجي اللذين تعاني منهما أمتنا والعالم”.

اقرأ: موعد إصدار بلايستيشن ( PS5 ) في الأسواق

وشهدت الولايات المتّحدة الأمريكية، احتجاجات في عدة ولايات، عقب مقتل “جورج فلويد”، وأقامت قوّات الشرطة سلاسل لاحتواء الحشود. لكن جرت صدامات وعمليات نهب لحوالي ثلاثين محلاً تجارياً وأضرمت حرائق.

اقرأ: غوغل تتيح للمستخدمين شراء الحاجيّات عبر المساعد الصوتي

حتّى إنّ الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع، أمام المركز الذي كان يعمل فيه العناصر المتهمون بالتسبب بموت الرجل صاحب البشرة الداكنة.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

سوني تتراجع وتعلن تأجيل إصدار بلايستيشن PS5

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب