سوريا..طرد عناصر النظام من ريف درعا الشرقي | The Levant

سوريا..طرد عناصر النظام من ريف درعا الشرقي

سوريا..طرد عناصر النظام من ريف درعا الشرقي
سوريا..طرد عناصر النظام من ريف درعا الشرقي

رغم كلّ الجهود الرامية إلى خفض حدة التوتر في الجنوب السوري، بيد أن المنطقة ما تزال تشهد تصعيداً من قبل الأطراف المتناحرة، لفرض هيمنتها على المنطقة. ريف درعا الشرقي

وتفيد الأنباء الواردة من الجنوب السوري، إلى استمرار التوتر الكبير في عموم القطاع الشرقي من الريف الدرعاوي، عقب الأحداث التي تشهدها المنطقة خلال الآونة الأخيرة من مناوشات بين قوات النظام، و”الفيلق الخامس” الذي أنشأته روسيا، ولا سيما أحداث يوم أمس التي أدت إلى مقتل 5 عناصر من قوات النظام واثنين من الفيلق الخامس، بالإضافة لطرد عناصر النظام من الريف الشرقي.

اقرأ المزيد: بعد درعا..الاشتباكات داخل جيش النظام تنتقل إلى غوطة دمشق

في السياق ذاته، تشهد قرى وبلدات في ريف درعا استنفاراً أمنياً في كل من صيدا وكحيل بعد طرد حواجز قوات النظام منها، كما استنفرت قوات الفيلق الخامس في قرى وبلدات الجيزة والسهوة والكرك وأم ولد وبصرى الشام ونصيب وأم المياذن والطيبة في ريف درعا.

في سبيل تخفيف حدة التوتر، وفق معلومات المرصد السوري، وصل وفد روسي كبير، صباح يوم الأحد إلى مدينة بصرى الشام شرقي درعا، برفقة وفد من النظام السوري، وذلك بغية البحث في تطورات المنطقة وتهدئة الأوضاع وإيجاد حل لها، وكان المرصد السوري قد وثق يوم أمس، مقتل 5 عناصر من قوات النظام واثنين من الفيلق الخامس خلال الاشتباكات بين الطرفين في ريف درعا الشرقي.

اقرأ المزيد: وفد روسي يصل إلى الجنوب السوري ومحاولات للتهدئة

كما أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مسلحين من “الفيلق الخامس” المدعوم روسيا، عمدوا إلى محاصرة حاجز يتبع لـ”المخابرات الجوية” في بلدة الحراك شرقي درعا، قبل يومين، بعد أن قام عناصر الحاجز باعتقال مواطن من أبناء المنطقة، ليجبرهم عناصر “الفيلق الخامس” على إطلاق سراحه بعد محاصرتهم للحاجز.

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

سوريا..طرد عناصر النظام من ريف درعا الشرقي

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب