زوجة ماهر الأسد..إحدى النساء المعاقبات أمريكياً | The Levant

زوجة ماهر الأسد..إحدى النساء المعاقبات أمريكياً

زوجة ماهر الأسد..إحدى النساء المعاقبات أمريكياً
زوجة ماهر الأسد..إحدى النساء المعاقبات أمريكياً

طالت العقوبات الأميركية المعلنة، يوم أمس الأربعاء، نساء كثيرات ينتمين إلى عائلة الأسد، وسواهنّ من المقرّبات من العائلة أو اللواتي يمارسن أنشطة اقتصادية داعمة له،مثل بشرى الأسد، شقيقة رئيس النظام السوري، وسمية حمشو سيدة الأعمال التي عوقب عدد غير قليل من أسرتها، كعلي حمشو، وأحمد حمشو، وعمرو حمشو. زوجة ماهر الأسد

كما طالت العقوبات زوجة ماهر الأسد، منال جدعان؛ الأمر الذي دفع البعض للتساؤل، خاصة بين أنصار الأسد، عن سبب معاقبة زوجة ماهر الأسد، فيما لا تمثل أي جهة رسمية في البلاد، ولا تدير أي شركة أو مؤسسة، مما حدا بهم لا تهام العقوبات الأميركية بأنها “انتقامية”.

إلا أن زوجة ماهر، على غير ما يقوله أنصار النظام، فقد حملت صفة رسمية، ووقعت اتفاقية مع دولة أخرى، ممثلة مؤسسات الأسد.

اقرأ المزيد: ترحيب بقانون قيصر في إدلب..ومخاوف من تأثيره على المدنيين

في هذا السياق، أفاد موقع العربية نت  بأنّ زوجة ماهر الأسد،قد مثّلت رسمياً، طرف النظام السوري، في مباحثات رسمية في إيران، عام 2017، للتوقيع على اتفاقية رياضية.

حيث جرى ذلك، بحضور عدنان محمود، سفير نظام الأسد في طهران، إذ قامت منال جدعان الأسد بالتوقيع على اتفاقية تعاون مع الاتحاد الإيراني للفروسية، عام 2017. ووقع عن الجانب الإيراني، مسعود خليلي، رئيس اتحاد الفروسية في إيران.

وكانت جدعان تحمل صفة “رئيسة فخرية” للاتحاد السوري للفروسية، إلا أن هذه الصفة الفخرية، منحتها صلاحيات التوقيع على اتفاقية رسمية مع دولة أخرى.

وبحسب الصور المنتشرة لتوقيع الاتفاقية عام 2017، تظهر جدعان، والإيراني خليلي، وسفير الأسد لدى طهران، في عدة صور للاتفاقية، ثم للاحتفال معاً، بانتهاء بطولة فروسية كانت إيران تقيمها على أراضيها في ذلك الوقت.

اقرأ المزيد: بوادر تمرّد على الأوامر الروسية في سوريا..ماهر الأسد يرفضها

وكانت الإدارة الأميركية قد أقرّت عقوباتها التي طالت شركات ومؤسسات اقتصادية داعمة لنظامه، ومنها شركة “راماك” التابعة لابن خال الأسد، رجل الأعمال رامي مخلوف، على رئيس النظام السوري بشار الأسد نفسه، وزوجته أسماء الأخرس، وطالت شقيق الأسد، اللواء ماهر، قائد الفرقة الرابعة التي خضعت للعقوبات هي الأخرى، كما طالت العقوبات زوجة اللواء ماهر الأسد، منال جدعان الأسد.

ليفانت- العربية نت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

زوجة ماهر الأسد..إحدى النساء المعاقبات أمريكياً

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب