رغم المظاهرات الرافضة..تركيا تواصل تمدّدها في ريف الحسكة | The Levant

رغم المظاهرات الرافضة..تركيا تواصل تمدّدها في ريف الحسكة

رغم المظاهرات الرافضة..تركيا تواصل تمدّدها في ريف الحسكة
رغم المظاهرات الرافضة..تركيا تواصل تمدّدها في ريف الحسكة

تواصل تركيا إرسال تعزيزاتها إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها في الشمال السوري، حيث جلبت القوات التركية المزيد من عناصر الفصائل المسلحة الموالية لها إلى ريف عين عيسى شمال إلى جانب استقدام أعداد من المدرعات والأسلحة الثقيلة وعناصر من الجيش التركي، بالإضافة إلى زيادة عدد نقاط المراقبة في إدلب. المظاهرات 

في السياق ذاته، خرج أهالي قرى ريف رأس العين بمحافظة الحسكة السورية في مظاهرات قبل يومين، احتجاجاً على ممارسات الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، ما أدى إلى إصابة شخصين برصاص الفصائل التي أطلقت النار لتفريق المتظاهرين.

اقرأ المزيد: “عائلات من أجل الحرية” تطالب تركيا بالكشف عن مصير النساء المعتقلات

إلى جانب انسحاب القوات الروسية التي تمركزت أول من أمس في قرية ديرنا آغي الواقعة عند الحدود السورية التركية بريف الحسكة،  من القرية صباح أمس بسبب الرفض الشعبي الكبير لتواجدها هناك، حيث كان أهالي القرية قد رفضوا مساعدات إنسانية من القوات الروسية، معبرين عن رفضهم لتواجدهم في قريتهم.

فيما يواصل الجيش التركي إرسال التعزيزات إلى منطقة خفض التعيد في إدلب لدعم نقاط مراقبته المنتشرة هناك.

حيث دخل رتل عسكري تركي جديد مؤلف من 15 آلية، أمس، من معبر كفرلوسين الحدودي مع هاتاي (جنوب تركيا) واتجه نحو المواقع التركية المنتشرة في المنطقة.

جدير بالذكر أن تركيا سبق أن دفعت بتعزيزات كبيرة إلى ريفي تل تمر وزركان، من عناصر قواتها وعناصر من الفصائل المسلحة الموالية لها، وبخاصة من مسلحي الحزب التركستاني في المنطقة.

وكانت مجموعة من عناصر قوات النظام السوري قد تعرّضت للضرب المبرّح والإهانة على يد الأهالي، قبل يومين، بعد إلقاء القبض عليهم في إحدى مزارع الماشية في ريف عين عيسى.

اقرأ المزيد: التعرّف إلى هوية اثنتين من الفتيات المعتقلات لدى الحمزات

وبحسب مصادر مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد اعتقل الأهالي 5 عناصر من قوات النظام أثناء محاولتهم سرقة المواشي، في قرية الفاطسة جنوب عين عيسى.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

رغم المظاهرات الرافضة..تركيا تواصل تمدّدها في ريف الحسكة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب