جيفري: "قيصر" مرّ في مجلسي الشيوخ والنوّاب بأعلى مستوى من التأييد | The Levant

جيفري: “قيصر” مرّ في مجلسي الشيوخ والنوّاب بأعلى مستوى من التأييد

جيفري: "قيصر" مرّ في مجلسي الشيوخ والنوّاب بأعلى مستوى من التأييد
جيفري: "قيصر" مرّ في مجلسي الشيوخ والنوّاب بأعلى مستوى من التأييد

نقل موقع الحرة عن الممثل الأميركي الخاص للشأن السوري، جيمس جيفري،يوم أمس الأربعاء، قوله أن العقوبات الجديدة ضمن قانون قيصر، على نظام بشار الأسد، ما هي إلا “الدفعة الأولى وسيتبعها المزيد من الدفعات”. جيفري

حيث قال جيفري في مؤتمر عبر الهاتف، أن سياسة الولايات المتحدة تقضي باللجوء إلى “وسائل دبلوماسية واقتصادية قسرية يجب استخدامها لوقف النظام السوري عن أعمال القتل والهجمات عن الشعب السوري ودعم الانتقال إلى حكومة في سوريا تحترم دور القانون وحقوق الإنسان والتعايش السلمي مع جيرانه”.

اقرأ المزيد: جيفري: تعاون أمريكي روسي لإيجاد بديل للأسد

كما أكد المبعوث الأميركي على وجود إجماع في واشنطن على معاقبة نظام الأسد، وأضاف أن قانون قيصر “مر في مجلسي الشيوخ والنواب بأعلى مستوى من التأييد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وتم دعمه بشكل تام من قبل الرئيس والإدارة وواشنطن كلها موحدة وراءه”.

وحول موضوع إعادة الإعمار، أشار جيفري إلى أن الولايات المتحدة “لن تكافىء الأسد على تدمير بلده عبر السماح للآخرين ببناء البلد له”.

وفيما يتعلّق النشاطات الاقتصادية التي يقوم بها البعض خارج سوريا، قال جيفري إنها “تنطبق عليها معايير العقوبات وقد تكون هدفاً للعقوبات”.

وأكّد جيفري على  أن واشنطن “لم تمرر أي رسائل للأسد بأي شكل ونعمل مع الروس على عدة مستويات لمحاولة إيجاد سبيل للتحرك إلى الأمام حول تنفيذ القرار 2254”.

أما فيما يتعلّق بدور زوجة رئيس النظام السوري، أكد جيفري أن “أسماء الأسد تشارك شخصياً وبوسائل عديدة بالأهوال التي تشهدها سوريا اليوم، ولذلك فرضت عقوبات عليها وليس لأنها زوجة الأسد”.

اقرأ المزيد: BBC: الهدف من “قيصر” هو ردع النشاط التجاري الأجنبي مع النظام السوري

ولفت جيفري إلى جدّية موقف واشنطن من أن النظام السوري “لن يعود إلى المجتمع الدولي لا مالياً ولا سياسياً ولا اقتصادياً ولا دبلوماسياً حتى حل الأزمة السورية”، مؤكّداً أنّ أن “العقوبات أداة قوية جداً وسنستخدمها في حملة واسعة وهذه أول دفعة وسيتبعها العديد من الدفعات”.

ليفانت- الحرّة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

جيفري: “قيصر” مرّ في مجلسي الشيوخ والنوّاب بأعلى مستوى من التأييد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب