تهجير واعتقالات في عفرين..على يد الفصائل الموالية لتركيا | The Levant

تهجير واعتقالات في عفرين..على يد الفصائل الموالية لتركيا

تهجير واعتقالات في عفرين..على يد الفصائل الموالية لتركيا
تهجير واعتقالات في عفرين..على يد الفصائل الموالية لتركيا

تتواصل انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا، بحق أهالي منطقة عفرين، متمثلة بمصادرة الأملاك، والخطف والتنكيل والتهجير لتصل إلى حدّ تهجيرهم من بيوتهم وإرغامهم على السكن في مخيمات عشوائية. تهجير واعتقالات في عفرين

حيث علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن فصيل “سليمان شاه” المعروف بـ “العمشات”، أجبر سكان قرية ياخور(كاخرة) التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين، على الخروج من منازلهم، ليتم وضعهم ضمن مخيمات عشوائية واقعة عند الأطراف الشمالية للقرية.

اقرأ المزيد: تفجير جديد يوقع جرحى في عفرين

كما أكّدت مصادر المرصد السوري، أن مسلحي فصيل “العمشات” استقدموا عناصر من عدة كتائب تابعة للفصيل، واتخذوا منازل المدنيين مقرات لهم، دون معرفة أسباب ودوافع ذلك حتى اللحظة.

إلى ذلك، قامت استخبارات القوات التركية بفصل عددٍ من موظفي الشرطة المدنية في ناحية راجو بريف عفرين شمال غرب حلب.

وأفادت مصادر محلية، بأن عناصر الشرطة الذين جرى فصلهم من وظائفهم، جرى اعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة، على خلفية تهم وجّهت لهم، وهي العمل مع الإدارة الذاتية، إبان سيطرتها على مدينة عفرين وريفها.

كما علم المرصد السوري، أن عناصر فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا في قرية كورا التابعة لناحية راجو، لا زالوا يقومون بعمليات حفر و تجريف للتربة في التلة الكائنة شرقي القرية، مستخدمة معدات حديثة خلال عمليات الحفر، بحثاً عن الآثار و اللقى، بالإضافة لقيامها، بقطع عشرات الأشجار المثمرة خلال عمليات الحفر المتواصلة من قِبل عناصر الفصيل.

اقرأ المزيد: مركز حقوقي: توثيق 39 حالة اعتقال في عفرين من قبل الفصائل

وكانت قد انفجرت سيارة ملغمة بمواد شديدة الانفجار، قبل بضعة أيام، وسط الأحياء السكنية في مدينة عفرين الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا شمل حلب، ما تسبب في إصابة 6 بينهم طفل بجروح متفاوتة، وإلحاق دمار كبير في مكان التفجير. 

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تهجير واعتقالات في عفرين..على يد الفصائل الموالية لتركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب