بوادر تمرّد على الأوامر الروسية في سوريا..ماهر الأسد يرفضها | The Levant

بوادر تمرّد على الأوامر الروسية في سوريا..ماهر الأسد يرفضها

بوادر تمرّد على الأوامر الروسية في سوريا..ماهر الأسد يرفضها
بوادر تمرّد على الأوامر الروسية في سوريا..ماهر الأسد يرفضها

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان خبراً قال فيه أن روسيا أصدرت أوامر بسحب جميع حواجز “الفرقة الرابعة” ضمن قوات النظام السوري، والتي يقودها ماهر الأسد شقيق رئيس النظام بشار الأسد. الأوامر الروسية

وبحسب المرصد، فقد رفض ماهر الأسد الأوامر رفضاً قاطعاً، ولم يتم سحب حواجز حتى اللحظة، إلا أن روسيا تسعى جاهدة لذلك عبر تقوية نفوذ “الفيلق الخامس” في عموم سوريا لاسيما درعا، عبر عمليات تجنيد متصاعدة بإغراءات مادية كبيرة. وفق مصادر المرصد.

اقرأ المزيد: مصادر إعلامية: ماهر الأسد يهدّد نصر الله!

في السياق ذاته، نشرت تقارير قبل نحو شهرين، أشارت إلى وجود خلافات بين المخطّطات العسكريّة الروسية في سوريا، وبين مخطّطات القوات الإيرانيّة وميليشيات حزب الله اللبناني.

في سياق متصل، كان “راديو صوت بيروت” قد أفاد في وقت سابق، بأنّه حصل على معلومات من داخل مناطق سيطرة النظام، تفيد بأن ماهر الأسد أرسل رسالة شديدة اللهجة إلى حسن نصر الله، حذّره فيها من الإقدام على أيّة خطوة بخصوص إقفال المعابر غير الشرعية بين سوريا ولبنان.

كما أشار “صوت بيروت” إلى أن المعلومات تؤكد أن الأموال الطائلة التي يجنيها ماهر الأسد وميليشيا حزب الله، تأتي عن طريق التهريب ويكدّسها ماهر الأسد داخل مقرات سرية تابعة للفرقة الرابعة، ويقوم بتوزيع الحصص على الميليشيا وفقاً لعمليات التهريب.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلحين مجهولين كانوا قد استهدفوا خلال شهر أيار/ مايو المنصرم رتلاً عسكرياً، تابعاً للفليق الخامس الذي أنشأته روسيا في درعا، بالأسلحة الرشاشة.

اقرأ المزيد: “رجال الكرامة”يتهمون الفيلق الخامس بإشعال الفتنة في الجنوب السوري

حيث جرى الاستهداف في بلدة الشجرة بريف درعا الغربي،ووردت معلومات للمرصد السوري بأن الرتل كان يتجهّز لاقتحام بلدة المزيريب، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية. 

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بوادر تمرّد على الأوامر الروسية في سوريا..ماهر الأسد يرفضها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب