بعد أحداث درعا الدامية..تمزيق صور الأسد من قبل عناصر الفيلق الخامس | The Levant

بعد أحداث درعا الدامية..تمزيق صور الأسد من قبل عناصر الفيلق الخامس

بعد أحداث درعا الدامية..تمزيق صور الأسد من قبل عناصر الفيلق الخامس
بعد أحداث درعا الدامية..تمزيق صور الأسد من قبل عناصر الفيلق الخامس

قام جنود تابعون للفيلق الخامس بتمزيق صور بشار الأسد، في بلدة صيدا، التابعة لمحافظة درعا السورية، إثر اشتباكات وقعت الجمعة بين عناصر الفيلق وحاجز أمني تابع لـ”أمن الدولة” في بلدة محجة في ريف درعا، أدى إلى مقتل أحد عناصره ووفاة آخر لاحقاً متأثراً بجراحه. أحداث درعا 

 

 

حيث خرجت مساء الأحد مظاهرة شعبية في مدينة طفس في ريف درعا، طالب المتظاهرون فيها بإسقاط النظام وإخراج الميليشيات الإيرانية وحزب الله” اللبناني من البلاد، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد: قتلى وجرحى في اقتتال عشائري في طفس

وحول هذه التطورات، قال المرصد إن المدينة تشهد توترا أمنياً بعد هذه الاشتباكات ومقتل عنصرين من “الفيلق الخامس”.

في السياق ذاته، وفي بلدة كحيل شرق محافظة درعا أيضا، شيع الأهالي أحد قتلى عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، الذي قتل خلال الاشتباكات مع قوات النظام وتحول التشييع إلى مظاهرة، هتف الناس فيها ضد قوات النظام والأفرع الأمنية وطالبوا بإسقاط النظام، بحسب المرصد.

كما أشارت إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل 19 عنصرا من “الفيلق الخامس” و19 من الميليشيات السورية التابعة لـ”حزب الله” اللبناني، منذ بداية شهر يونيو في هجمات ومحاولات اغتيال بأشكال وأساليب عدة، في حين قتل 85 مدنياً بينهم ثماني نساء وثمانية أطفال. 

في السياق ذاته، ت تشهد قرى وبلدات في ريف درعا استنفاراً أمنياً في كل من صيدا وكحيل بعد طرد حواجز قوات النظام منها، كما استنفرت قوات الفيلق الخامس في قرى وبلدات الجيزة والسهوة والكرك وأم ولد وبصرى الشام ونصيب وأم المياذن والطيبة في ريف درعا.

اقرأ المزيد: سوريا..طرد عناصر النظام من ريف درعا الشرقي

في حين، وصل وفد روسي كبير، صباح يوم الأحد إلى مدينة بصرى الشام شرقي درعا، برفقة وفد من النظام السوري، وذلك بغية البحث في تطورات المنطقة وتهدئة الأوضاع وإيجاد حل لها، وكان المرصد السوري قد وثق يوم أمس، مقتل 5 عناصر من قوات النظام واثنين من الفيلق الخامس خلال الاشتباكات بين الطرفين في ريف درعا الشرقي.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بعد أحداث درعا الدامية..تمزيق صور الأسد من قبل عناصر الفيلق الخامس

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب