بسبب انتسابه للجيش الوطني..الأسايش تعتقل ابنة أحد أبناء الرقة | The Levant

بسبب انتسابه للجيش الوطني..الأسايش تعتقل ابنة أحد أبناء الرقة

بسبب انتسابه للجيش الوطني..الأسايش تعتقل ابنة أحد أبناء الرقة
بسبب انتسابه للجيش الوطني..الأسايش تعتقل ابنة أحد أبناء الرقة

نشر مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا تقريراً قال فيه أنّ قوى الأمن الداخلي في ناحية عين عيسى، ألقت  القبض على ابنة أحد عناصر الجيش الوطني أثناء محاولتها الوصول إلى بلدة سلوك الخاضعة لسيطرة جماعات مسلحة موالية لتركيا. الأسايش 

وبحسب بيان الأسايش، فقد  اعتقلت الشابة أثناء توجهها إلى بلدة سلوك، في قرية شيخ حسن شرق ناحية عيسى.

اقرأ المزيد: قسد تشنّ حملة اعتقالات في ريف دير الزور الشرقي

وكان مركز توثيق الانتهاكات قد نشر تقريراً قال فيه: “تمكنت قوى الأمن الداخلي من القاء القبض على “رهف حسن صالح 21 عاماً”، وهي من مدينة حمص، والدها “حسن خليل صالح” مقاتل ضمن الجيش الوطني السوري، وشارك في الهجوم على مدينة عفرين، وتل أبيض ورأس العين ضمن الجيش الوطني”.

في السياق ذاته، قال موقع الخابور المحلي إن قوات “قسد” اعتقلت صباح اليوم 16 حزيران، الشابة “رهف حسن صالح” في مركز محافظة الرقة، بحجة أن والدها عنصر في الجيش الوطني السوري بمدينة “تل أبيض” شمال الحسكة.

تواصلت ليفانت نيوز مع أحد الأشخاص المقيمين في مدينة الرقة، والذي اعتبر أن رهف وعائلتها مقيمون في الرقة، وأنّ الفتاة من الممكن أن تكون قد اتّجهت إلى مدينة تل أبيض للقاء والدها، سيما وأنّه من المستحيل قبول تجنيد نساء في صفوف الجيش الوطني، كما هو الحال مع قوات سوريا الديمقراطية”.

وأثار خبر اعتقال الشابة الرقاوية من قبل الأسايش الكردية على خلفية انتماء والدها للجيش الوطني موجة استياء عارمة، في صفوف الناشطين السلميين، والمدافعين عن حقوق المرأة، لما له من تداعياتٍ مجتمعية خطيرة، وكونه مؤشر خطير على تراجع حقوق الإنسان والحريات في سوريا.

اقرأ المزيد: سوريا: مقتل متظاهر برصاص الأسايش في الحسكة

جدير بالذكر أن قوات “قسد” كانت قد اعتقلت في بداية الشهر الحالي إمرأة من منطقة “الشعيطات” شرق دير الزور، لكون زوجها يقاتل في صفوف الجيش الوطني السوري أيضا، كما عملت خلال الفترة الماضية على اعتقال المقربين من عناصر الجيش الوطني السوري في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بسبب انتسابه للجيش الوطني..الأسايش تعتقل ابنة أحد أبناء الرقة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب