الوجود التركي في ليبيا على طاولة البرلمان والمخابرات الإيطالية | The Levant

الوجود التركي في ليبيا على طاولة البرلمان والمخابرات الإيطالية

الوجود التركي في ليبيا على طاولة البرلمان والمخابرات الإيطالية
الوجود التركي في ليبيا على طاولة البرلمان والمخابرات الإيطالية

درست لجنة الأمن في البرلمان الإيطالي أثناء جلسة استماع، بحضور مدير وكالة الاستخبارات والأمن الخارجي الإيطالية، الوجود التركي في ليبيا.

وجاء ذلك وفق ما أوردته وكالة أنباء “نوفا”، التي ذكرت أنّ جلسة الاستماع البرلمانية مع مدير الاستخبارات الإيطالية الخارجية احتوت مناقشة “سيناريوهات تواجد إيطاليا في الخط الأول في ليبيا وأفغانستان”.

وأشير أيضاً بأنّه تمت مناقشة “خفض الوجود الإيطالي بالتزامن مع تدخل القوات التركية وتراجع قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، ولكن ذلك دون المساس بنشاط وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، بين العاصمة الليبية طرابلس وأنقرة من أجل خلق مساحات للتفاوض”.

وأوضحت الوكالة الإيطالية، عن مصدر مطّلع على الملف الليبي، قوله: “إنّ ممثلي حكومة الوفاق (الإخوانيّة) يطالبون إيطاليا بمزيد من الموارد، وذلك لأنّهم “يرغبون في تقليل الاعتماد على تركيا”.

اقرأ أيضاً: إيطاليا تحذّر الوفاق من معركة سرت وتتمسك بالمسار السياسي

ولفت أنّ ذلك يتم بالتزامن مع مناقشة بعض أعضاء اللجنة البرلمانية في إيطاليا فكرة تشكيل لجنة مفوضة من الحكومة، الأسبوع المقبل، تكون مهمتها “متابعة الملف الليبي 24 ساعة في اليوم”.

وكان قد أجرى رئيس حكومة الوفاق الإخوانية، فايز السراج، محادثات في روما، السبت الماضي، مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، تناولت الأزمة الحالية في ليبيا، وجاءت تلك المحادثات قبيل زيارة للسراج إلى تركيا التي توفر الدعم العسكري له وللميليشيات المتحالفة مع حكومته.

ويخوض الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، حرباً ضروساً لإنهاء سيطرة المليشيات المسلحة المزودة بمرتزقة تابعين لحكومة الوفاق، وبشكل خاص من سوريا.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الوجود التركي في ليبيا على طاولة البرلمان والمخابرات الإيطالية

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب