القبض على عصابة مروّجي المخدرات في دمشق | The Levant

القبض على عصابة مروّجي المخدرات في دمشق

القبض على عصابة مروجي المخدرات في دمشق
القبض على عصابة مروجي المخدرات في دمشق

تنشط تجارة المخدرات في سوريا، خاصة في السنوات الأخيرة، وتحوّلت هذه التجارة إلى مصدر دخل الميليشيات المتورّطة في دعم النظام السوري، على رأسها ميليشيا حزب الله وإيران.

ذكرت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري، أنّ فرع مكافحة المخدرات في دمشق، تمكّن من إلقاء القبض على العديد من مروجّي المواد المخدرة ومتعاطيها، وضبط بحوزتهم مواد وحبوب مخدرة وأسلحة وذخائر وأجهزة اتصال، وأثناء التحقيقات مع المقبوض عليهم، اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وتعاطيها وترويجها.

وأضاف المصدر، أنّ فرع مكافحة المخدرات اعتقل (6) أشخاص، وبلغت كمية المواد المخدرة المضبوطة بحوزتهم، أربعين كيلو غراماً، ونصف كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر.

وبحسب المصدر، فإنّ فرع المكافحة، قام بمصادرة كميات من المخدرات على أوتستراد (المتحلّق الجنوبي) على متن سيارة خاصة، عُثر فيها على كمية (18) كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر، مخبأة ضمن حقيبة مموهة مع بندقية حربية وذخائر وجهاز اتصال لاسلكي ومسدس حربي.

وألقي القبض، أيضاً، على شخص أثناء قيامه بنقل وترويج المواد المخدرة، ضبط بحوزته على (18) كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر، واعترف بقيامه بنقل وترويج كميات أخرى من المواد المخدرة، وهي /5/ كغ حشيش مخدر، و/5/ غرامات هيروئين، و/5000/ حبة كبتاغون .

وتم توقيف شخصين في محلة (الزبلطاني) بدمشق على متن سيارة خاصة نوع ( بيك آب سونغ)، بعد عملية تفتيش السيارة، عثر فيها على كمية اثنين ونصف كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر، مخبأة بشكل سرّي، وعلى كمية كيلو غرامين من مادة الحشيش المخدر .

اقرأ :عائلة “رجاء الجداوي” تطالب بالدعاء لها عوضاً عن نشر الشّائعات

ومازالت التحقيقات مستمرّة مع المقبوض عليهم، لكشف كل من يثبت تورّطه بهذه الآفة وتوقيفه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقّه، حتى ينالوا العقاب.

اقرأ :عملية جراحيّة نادرة لكلب ابتلع عصاً بنصف طوله

تجدر الإشارة، إلى أنّ عدّة تقارير سابقة، كشفت أنّ جميع قضايا المخدرات تصل إلى “خواتيم” محددة سلفاً، ولا تصل التحقيقات إلى “الرؤوس الكبيرة” في النظام أو القريبين منه، مما أدّى إلى تزايد عدد المتعاطين في البلاد.

ليفانت_وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

القبض على عصابة مروّجي المخدرات في دمشق

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب