الشؤون الدينية الجزائرية: الوضع الصحي يمنع إقامة صلاة الجماعة | The Levant

الشؤون الدينية الجزائرية: الوضع الصحي يمنع إقامة صلاة الجماعة

الشؤون الدينية الجزائرية: الوضع الصحي يمنع إقامة صلاة الجماعة
الشؤون الدينية الجزائرية: الوضع الصحي يمنع إقامة صلاة الجماعة

أنهت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، الجدل بخصوص إعادة فتح المساجد بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب كورونا، لتؤكد أن الوضع الصحي للجزائر حالياً يمنع إقامة صلاة الجماعة والجمعة بالمساجد. الشؤون الدينية الجزائرية

وأصدرت اللجنة الوزارية للفتوى، أمس الثلاثاء بياناً قالت فيه “نتطلع جميعاً إلى أفق قريب تتهيأ فيه الظروف المناسبة لإعادة فتح المساجد لتحتضن روادها في ظل الأجواء التي تعودوا عليها من الطمأنينة والأمن على أنفسهم وأرواحهم”

ودعا بيان اللجنة المواطنين إلى التعاون في مجال الوقاية من الفيروس، للتعجيل في العودة إلى المساجد، حسبما ذكرت الصحيفة الجزائرية.

وأشار البيان إلى أن القرار استند إلى التقارير الصادرة عن لجنة الصحة العمومية التي منعت عقد التجمعات والنشاطات التي تضم أعدادا كبيرة للأشخاص في أماكن مغلقة.

وعلى الرغم من استمرار فرض الإجراءات الوقائية، سمحت الحكومة الجزائرية بإعادة فتح محلات التجزئة، وصالونات تصفيف الشعر، وبعض المطاعم.

وعاد الزحام إلى شوارع العاصمة الجزائرية مجدداً، مع تخفيف الحكومة لإجراءات العزل العام التي كانت فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأنهت الحكومة، الأحد الماضي، حظر التجول في 19 ولاية، وقلصت ساعاته في الولايات الـ29 المتبقية، بما في ذلك العاصمة الجزائر، ليبدأ من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة من صباح اليوم التالي، بدلا من السابعة مساء حتى السابعة صباحاً.

المزيد  عودة الحياة لشوارع الجزائر بعد رفع قيود العزل جزئياً

ولا يزال مترو الأنفاق مغلقاً في الجزائر العاصمة، الأمر الذي يحول بين بعض الناس والتوجه لأعمالهم أو القيام بما يرغبون من مهام.

المزيد  تمديد الحجر الصحي في الجزائر لـ أسبوعين

وبحسب الحكومة، فإن الحافلات وسيارات الأجرة في المناطق الحضرية ستستأنف خدماتها بعدد محدود من الركاب إذ سيتعين على سيارات الأجرة ألا تُقل أكثر من راكب واحد.

وسجلت الجزائر 10810 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، و760 حالة وفاة حتى يوم السبت الماضي. الشؤون الدينية الجزائرية

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الشؤون الدينية الجزائرية: الوضع الصحي يمنع إقامة صلاة الجماعة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب