الاتحاد الأوروبي يرسل طائرة ثانية للسودان ضمن الجسر الجوي الإنساني | The Levant

الاتحاد الأوروبي يرسل طائرة ثانية للسودان ضمن الجسر الجوي الإنساني

الاتحاد الأوروبي يرسل طائرة ثانية للسودان ضمن الجسر الجوي الإنساني
الاتحاد الأوروبي يرسل طائرة ثانية للسودان ضمن الجسر الجوي الإنساني

وصل إلى الخرطوم على متن طائرة المساعدات الطبية مفوض إدارة الأزمات، يانيز لينارزيتش، الذي أراد اغتنام هذه الفرصة للتعبير عن التزام الاتحاد الأوروبي القوي تجاه السودان قبل يوم واحد فقط من مؤتمر الشراكة السوداني رفيع المستوى. الاتحاد الأوروبي

واستقبل سفير السويد لدى السودان، هانز هنريك لوندكويست، ومديرة التعاون الإنمائي، آنا سليم هوجبرغ، وفريق من سفارة السويد، الطائرة الثانية من طائرات الجسر الجوي الإنساني للاتحاد الأوروبي التي حطت صباح الأربعاء في مطار الخرطوم الدولي.

وقال السفير السويدي: “لدينا التزام واسع في السودان، من خلال تعاوننا الإنمائي والمساعدات الإنسانية والدعم السياسي. نحن مصممون على القيام بدورنا في الترحيب بالسودان مرة أخرى وبشكل كامل في المجتمع الدولي، والاستمرار في كوننا أصدقاءً لشعب السودان – خاصة عندما يكون في أمس الحاجة للدعم”.

مؤكداً: “بدأنا هذا العام باستضافة اجتماع مائدة مستديرة في لندن، مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وزملائنا بالمملكة المتحدة، لتسليط الضوء على الاحتياجات الإنسانية خلال هذا المنعطف الحرج في تاريخ السودان الحديث. وأعقب ذلك استضافة السويد لاجتماع أصدقاء السودان في ستوكهولم في فبراير.

ومن ستوكهولم، قال وزير التعاون الإنمائي الدولي السويدي بيتر إريكسون: “خلال السنوات الأخيرة، أصبح لدى السويد التزام قوي اتجاه دعم السودان. أنا فخور بانضمامنا إلى مبادرة فريق أوروبا وعملنا كميسر رئيسي للجسر الجوي الإنساني للاتحاد الأوروبي إلى السودان. من خلال الرحلتين، تمكنا من توصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية والمعدات الطبية بالإضافة إلى جلب العاملين في المجال الإنساني لمساعدة السودان في مكافحة جائحة COVID-19”. الاتحاد الأوروبي

ليفانتوكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الاتحاد الأوروبي يرسل طائرة ثانية للسودان ضمن الجسر الجوي الإنساني

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب