الأمن اللبناني: الصهاريج التي تمّ إحراقها تحمل مساعدات للسوريين | The Levant

الأمن اللبناني: الصهاريج التي تمّ إحراقها تحمل مساعدات للسوريين

الأمن اللبناني: الصهاريج التي تمّ إحراقها تحمل مساعدات للسوريين
الأمن اللبناني: الصهاريج التي تمّ إحراقها تحمل مساعدات للسوريين

نشر موقع روسيا اليوم تقريراً قال فيه أنّ مديرية الأمن اللبناني علّقت على ما تم تداوله مؤخراً، من فيديو تظهر فيه صهاريج وشاحنات على أنها محملة بالمحروقات والمواد الغذائية المهربة من لبنان الى سوريا، ويتم إحراقها.

اقرأ المزيد: أسواق سوريا الحرّة خارج قبضة رامي مخلوف

حيث أصدرت مديرية الأمن اللبناني بياناً، قالت فيه:  “يتم التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو تظهر فيه صهاريج وشاحنات على انها محملة بالمحروقات والمواد الغذائية، ويتم تهريبها من لبنان الى سوريا”، وتابعت “إذ تؤكد المديرية العامة للأمن العام أن الصهاريج والشاحنات موضوع الفيديو تحتوي على زيوت نباتية ومواد غذائية مختلفة مُرسلَة من منظمة الغذاء الدولية كمساعدة للشعب السوري ضمن البرنامج العالمي للغذاء، وهو ما دأبت عليه منظمة الغذاء الدولية منذ العام 2011 تاريخ بدء الأحداث في سوريا”.

كما أوضحت المديرية أنه قد تم تحميل الصهاريج والشاحنات في مرفأ بيروت وإرسالها الى سوريا (ترانزيت)، عبر معبر المصنع الحدودي بصورة قانونية.

وكان محتجون مناهضون للحكومة في مدينة طرابلس بشمال لبنان، قد أقدموا منتصف الشهر الجاري على إحراق شاحنات تحمل مواد غذائية، كانت متوجهة إلى سوريا، بزعم أنها مهربة، وهو ما نفته السلطات اللبنانية.

في سياق منفصل، واستكمالاً لإجراءات العقوبات، وضمن إطار الصراع العلني منذ نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي، بين رئيس النظام السوري بشار الأسد، وابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف، أصدرت حكومة النظام السوري قراراً بفسخ العقود التي كانت أبرمت مع شركة مخلوف لإدارة واستثمار الأسواق الحرة، وبذلك يكف الأسد يد مخلوف، براً وبحراً وجوّاً.

اقرأ المزيد: تهريب قمح الجزيرة السورية إلى تركيا..رغم أزمة الطحين

وينصّ القرار الذي أصدرته وزارة اقتصاد النظام، في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، على فسخ كافة عقودها المبرمة مع مخلوف لاستثمار المناطق الحرة، بعد ثبوت تورط مستثمر تلك الأسواق، بتهريب البضائع والأموال، وعليه قررت فسخ تسعة عقود بينها ورامي مخلوف، كانت أبرمتها منذ عام 2010.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الأمن اللبناني: الصهاريج التي تمّ إحراقها تحمل مساعدات للسوريين

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب